أفضل 9 أطعمة تخلصك من دهون البطن

أفضل 9 أطعمة تخلصك من دهون البطن
أفضل 9 أطعمة تخلصك من دهون البطن

هناك الكثير من يجد صعوبة في التخلص من الدهون الزائدة في البطن لذا لابد ان تختار نظامك الغذائي بعناية، لقد أظهر خبراء الصحة أن حالة صحتك تتحدد في الغالب من خلال الطعام الذي تتناوله يوميًا. 

وذكر موقع "ديلي ميل" أن الأطعمة التي يتم تحميلها مع الدهون غير الصحية ومحتوى السعرات الحرارية العالية سيزيد بالتأكيد الدهون في بطنك، ومع ذلك هناك العديد من الأطعمة الصحية التي تحتوي على المغذيات النباتية الحيوية التي يمكن أن تزيد من فقدان الدهون في أجزاء مختلفة من الجسم. 

وتحتوي أفضل الأطعمة على كمية قليلة من السعرات الحرارية ويمكن أن تجعلك تشعر بالشبع طوال اليوم، ويمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم لهذه الأطعمة على التحكم في الجوع وحرق ما يصل إلى 80 سعرة حرارية في اليوم، فإذا شعرت أن التمارين البدنية لا تساعدك على فقدان الدهون في البطن ، فحاول أن تدمج هذه الأطعمة في خطة الوجبة الخاصة بك. 


وقدم موقع "ديلي ميل" الطريقة التي يمكن أن تساعدك بها هذه الأطعمة على حرق الدهون وهي:

الثوم
يعد من الخضراوات المعززة للصحة والتي يمكن أن تعزز عملية حرق الدهون في منطقة البطن، يلعب دورًا مهمًا في تقليل الوزن بنجاح، وتساعد مركبات الكبريت الموجودة في الثوم في التخلص من السموم التي تسهم في تراكم الدهون في الجسم، ويمكن أن يقلل الثوم أيضًا من خطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري من النوع الثاني، ويمكنك زيادة الكبريت في جسمك عن طريق تناول الثوم بانتظام.

البازلاء الخضراء

تقلل من دهون البطن بسبب انخفاض نسبة السكر في الدم، تحتوي البازلاء الخضراء على الفيتامينات والمواد المغذية الحيوية التي يمكن أن تساعدك على حرق الدهون في البطن، يمكن للدهون أوميجا 3 في البازلاء الخضراء خفض الكولسترول المرتفع ومنع زيادة الوزن، ويمكن أن تنظم الهضم ويخفف الغاز المتراكم في معدتك، والعناصر الغذائية في البازلاء الخضراء هي منظفات قوية للدم تخفض نسبة السكر في الدم وتمنع خطر زيادة الوزن الزائدة.

الجريب فروت

جريب فروت مليء بالمغذيات النباتية الحيوية التي يمكن أن تقلل من الدهون الزائدة في منطقة معدتك، تبين أن خصائص مضادات الأكسدة الموجودة في الجريب فروت تخفض نسبة الكوليسترول في الدم مما يؤدي إلى زيادة الدهون في الجسم، والليكوبين ، كاروتينويد قوي وهو موجود في الجريب فروت يمكن أن يساعد في تعزيز فقدان الدهون.

ويمكن أن اللايكوبين الموجود في الجريب فروت يدمر الجذور الحرة التي تسبب زيادة الوزن، ويجعل الليمونويد الدهون الزائدة في الجسم قابلة للذوبان في الماء والتي يتم إزالتها من خلال إفراز، ويمكنك بدء الإفطار مع كوب من الجريب فروت لمدة ثلاثة أسابيع، وسوف تفاجأ كيف يمكن أن تساعدك على فقدان الدهون في البطن.

العنب البري

هو من الفواكه منخفضة نسبة السكر في الدم وينظم العنب البري مستويات السكر في الدم ويمنع خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري، والاستهلاك المنتظم للعنب البري الطازج قد يجعلك تتناول سعرات حرارية أقل مما يؤدي إلى فقدان الدهون في الجسم.

البطيخ

إدراج البطيخ في نظامك الغذائي اليومي يعمل تجديد شبابك في الأمعاء وتقليل الدهون في البطن فقد ثبت أن كاروتينويد موجود في البطيخ يزيل النفايات المترسبة من الجهاز الهضمي ويقلل من نسبة الكوليسترول الضار في مجرى الدم، يمكن أن يدمر الكاروتينويد جذور بيروكسيل الدهون التي تزيد من الدهون في البطن، وتناول البطيخ يؤدي تلف الخلايا المفرط إلى إرسال إشارة خاطئة إلى الجهاز المناعي للجسم ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تخزين الدهون الزائدة حول الخصر.

والبطيخ هو نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من الماء ويمكنه التخلص من الدهون من البطن، ويمكن أن يزيد المحتوى المائي العالي في البطيخ من الشبع ويجعلك تتناول كميات أقل من الطعام طوال اليوم. يحتوي البطيخ على مركبات الفلافونويد التي توفر للجسم خصائص مضادة للأكسدة.

التوت البري

تمنع الأنثوسيانين في التوت من خطر الإجهاد التأكسدي الذي يؤدي إلى زيادة الرغبة الشديدة في تخزين الدهون، ويمكنهم أيضًا حماية الجسم من مخاطر الأمراض المزمنة مثل السمنة ومرض السكري من النوع الثاني، والريسمين الموجود في توت العليق يعزز فقدان الدهون ويساعد في إدارة الوزن، والريوسمين ضروري لفقدان الدهون لأنه يعزز عملية التمثيل الغذائي في الخلايا الدهنية ويمنع الكبد الدهني، ومن خلال تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الخلايا الدهنية ، لن يتمكن الجسم من تخزين الدهون الزائدة، وفلافونويد فريد في التوت ينظم نسبة السكر في الدم والدهون، ويمكن أن يقلل التوت من الشهية ويمنع تراكم الدهون حول الأعضاء الحشوية.

الشعير

تناول الشعير بانتظام تخفض الدهون في البطن بشكل سريع ، والشعير لديه الألياف الغذائية التي ثبت أنها تزيد من حرق الدهون ويمكن أن يساعد تناولك بانتظام من الشعير على تناول سعرات حرارية أقل وتعزيز حرق الدهون، ووجبة الإفطار من الشعير يمكن أن تحسن الشبع وتساعد في فقدان الدهون.

القمح الأسود

يساعد على التخلص من الدهون غير المرغوب فيها في البطن، وأنه يحتوي على العناصر الغذائية الهامة التي تخفض مستويات الكوليسترول السيئ التي تسبب تخزين الدهون الزائدة والقمح الأسود عالي في مركبات الفلافونويد العضوية ، والتي تم تأكيدها للمساعدة في منع تخزين الدهون الزائد، يمكن أن تساعد الفلافونويد في تنظيم تدفق الدم والتخلص من الجذور الحرة التي تؤدي إلى زيادة الوزن، ومحملة بالألياف والبروتين ، مما يساعد على تعزيز الشعور بالشبع لساعات، ويساعدك الطعام على تقليل البطن دون جوع، ويلعب التركيز العالي للمغنيسيوم أيضًا دورًا حيويًا في فقدان الدهون.

وإنه طعام ممتاز يمكن أن يساعد الأشخاص في علاج السمنة ومرض السكري

الخس 

الخس هو أفضل خس يمكنك إضافته إلى وجبتك لمنع تخزين الدهون، يتم تحميل الخس مع المعادن الأساسية والألياف والمغذيات النباتية، ويمكن أن يحرق الدهون في البطن بسبب انخفاض السعرات الحرارية والمحتوى المائي العالي ويمنع بيتا كاروتين في الخس
 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا