مايا مرسي: فتيات مصر قادرات على القيادة

مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة
مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة

استقبلت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، شيماء خالد علي (23 عامًا)، الطالبة بكلية آداب (إعلام) من محافظة القليوبية، لتشغل مهام منصبها ليوم واحد، ضمن مبادرة "فتيات في أدوار قيادية".

 

يأتذ ذلك بمناسبة اليوم العالمي للفتاة، الذي يوافق 11 أكتوبر من كل عام، والذي خصصته هيئة الأمم المتحدة لدعم الأولويات الأساسية من أجل حماية حقوق الفتيات.

 

وقالت مايا مرسي إن كل المناصب القيادية يجب أن تتخلى لمدة يوم واحد عن منصابها لقيادة شابة خاصة في اليوم العالمي للفتاة.

 

وأضافت أنه تم تحضير الأجندة اليومية للمجلس القومي للمرأة، حيث تقوم "شيماء" بحضور الاجتماعات والتوقيع على البريد اليومي الذي كان مقرر عرضه عليها، كما ستحضر كافة الاجتماعات والاطلاع على القرارات اليومية، وتتعامل مع جميع فريق عمل المجلس.

 

وأكدت الدكتوره مايا مرسي أن الفتيات قادرات على القيادة، خاصة في ظل وجود قيادة سياسية قوية وتشجع على مناخ تميز المرأة وكسر الحاجز في تواجدها في أي مكان.

 

وأشارت إلى أنه من الممكن أن تحصل فتيات مصر على قيادة مميزة، وأن تكون إحداهن رئيسة للمجلس القومي للمرأة في أي وقت؛ لكن يظل ذلك مرتبطًا بالاجتهاد والتميز.

 

ونصحت شيماء بأن تتعامل بشكل طبيعي، موضحة أن بصمة القيادة تحتاج الاجتهاد في الدراسة والاطلاع وزيادة المعرفة للحصول على مناصب عليا.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا