صور| مصر وسويسرا تتفقان على زيادة العلاقات الاستثمارية بين البلدين

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالسفير ريمون فورير، رئيس قسم التعاون الاقتصادي والتنمية بوزارة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية، والذي يزور مصر بمناسبة الاحتفال بمرور 40 عامًا على التعاون التنموي السويسري-المصري، وذلك بحضور السفير بول جارنييه، سفير سويسرا لدى القاهرة، والسفير رضا بيبرس، المشرف على القطاع الأوروبي بالوزارة.


وبحث الجانبان، زيادة العلاقات الاقتصادية والتنموية والاستثمارية بين مصر وسويسرا، خاصة في دعم البنية الأساسية واستثمارات القطاع الخاص وفق الاستراتيجية الموقعة بين البلدين حتى 2020، وتعزيز التعاون من خلال برنامج مبادلة الديون مع سويسرا واستخدامها في مشروعات تنموية في المحافظات الأكثر احتياجا، وزيادة الاستثمارات السويسرية في مصر والتي تبلغ 1.85 مليار دولار في مجالات الصناعة والطاقة والأدوية والخدمات المالية والصناعات الغذائية.


وأكدت الوزيرة، أن الحكومة تضع أولوية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهيه الصغر والاستثمار في رأس المال البشري خاصة في التعليم والصحة، خاصة المشروعات التي تخلق فرص عمل للشباب والمرأة.

ودعت الوزيرة، كل من رئيس قسم التعاون الاقتصادي والتنمية بأمانة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية، والسفير السويسري لدى القاهرة، إلى المشاركة في منتدى إفريقيا 2019، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر المقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال السفير فورير:"يمكننا تحقيق نتائج إيجابية وملموسة مع مصر وشركائنا في المشاريع التى تحدث فرقا في حياة الكثير من المصريين"، مشيرا إلى حرص سويسرا على دعم القطاع الخاص في مصر، والمشروعات متناهيه الصغر.


وأوضح أنه تم استثمار 700 مليون فرنك سويسري نحو (11.5 مليار جنيه) في أكثر من 200 مشروع بمصر، وقامت تلك المشروعات بتعزيز البنية الاساسية وتطوير القطاع الخاص، ومن ابرز قصص النجاح تقديم خدمات أشعة استفاد منها 1.8 مليون مريض، كما تم تقديم الدعم لثلاث مؤسسات للتمويل الأصغر لديها 450,000 عميل ومحفظة مالية بقيمة 110 ملايين فرنك سويسري.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا