أخبار «فاتتك وأنت نايم»|  مرتضى منصور يتحدى الأهلي بسبب «عقد» كهربا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 10  أكتوبر 2019، والتي كان أبرزها:-

 

1ــ تسريب جديد يكشف عن إطلاق جوجل هاتف 5G

 

ــ ظهر تسريب جديد يكشف عن تطوير شركة جوجل الأمريكية لهاتف بيكسل 4 والذي يدعم الـ5G، ومن المقرر إطلاقه في مؤتمر الشركة القادم.

 

التسريب صدر عن موقع Nikkei Asian ويؤكد أن هاتف بيكسل 4 الداعم لـ5G هو في مرحلة التجارب الآن إلا أن المصدر لم يحدد ما إذا كان الهاتف سيتم إطلاقه في وقت قريب أم لا، حيث أن الإحتمالات تنحصر بين حدث جوجل القادم في 15 أكتوبر أو إطلاقه لاحقًا في ربيع 2020.

 

 

2 ــ خبراء: بيان الحكومة أمام البرلمان يؤكد نجاح الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي

 

ــ أشاد خبراء الاقتصاد بكلمة د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أمام مجلس النواب وأشاروا إلى أن الهدف منها كان اظهار النجاحات الاقتصادية التى حققتها مصر منذ بداية الإصلاح الاقتصادى وكانت بمثابة قصة نجاح حققتها مصر في وقت قصير من ارتفاع التصنيف الائتماني خلال زمن قياسى وإشادات من المؤسسات الدولية بالاصلاح الاقتصادي الذي ظهرت نتائجه من خلال ارتفاع معدل النمو إلى 5.6% وانخفاض البطالة وتراجع معدل التضخم.

 

 

3 ــ خاص| خلال ساعات .. كشف أثري ضخم من وادي القرود

 

ــ يعلن الدكتور زاهي حواس عالم الآثار، بعد ساعات قليلة عن كشف أثري فريد في وادي الملوك بالبر الغربي في الأقصر، وذلك بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار، وعدد من الأثريين وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

 

ويترأس "حواس" بعثة أثرية ضخمة تضم عشرات الأثريين والفنيين والعمال المصريين في جبانة طيبة المعروفة باسم "وادي القرود" غرب الأقصر.

 

 

4 ــ السيسي يبحث مع نظيره العراقي مستجدات الأوضاع الإقليمية في ضوء العدوان التركي على سوريا

 

ــ تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا مساء اليوم الأربعاء، من الرئيس العراقي برهم صالح.

 

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية انه تم خلال الاتصال التباحث، وتبادل وجهات النظر بشأن مستجدات الأوضاع الإقليمية في ضوء التطورات الأخيرة في سوريا، والعدوان التركي على سيادة وأراضي سوريا، الأمر الذي يمثل تطور خطير يهدد الأمن والسلم الدوليين ويفاقم الأوضاع المتأزمة في المنطقة، ويؤثر على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية وكذلك علي مسار العملية السياسية بها وفقاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة. 

 

 

5 ــ قرارات صارمة من مجلس نقابة الصحفيين بشأن أزمة «جريدة التحرير»

 

ــ  اجتمع مجلس نقابة الصحفيين أمس، بمقر جريدة التحرير، تنفيذا لقراره السابق في 2 أكتوبر الماضي، واتخذ المجلس عدد من القرارات تضمنت لفت نظر الزميل أسامة محمد خليل محمد خليل لما بدر عنه من خروج عن السلوك المهني ومخالفته للوائح النقابية ونظمها.

 

وكذلك مخاطبة مؤسسة الأهرام المقيد على عضويتها الزميل أسامة خليل برقم (4124) للاستفسار عن وضعه القانوني بالمؤسسة، في ظل ما ورد للمجلس من شكاوى عديدة من الزملاء الصحفيين بجريدة التحرير في شأنه باعتباره ناشرًا في الجريدة.

 

 

6 ــ مرتضى منصور يتحدى الأهلي بسبب «عقد» كهربا

 

ــ قام رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور ، بتحدي مجلس إدارة النادي الأهلي في أن يظهر عقد اللاعب محمود كهربا نجم الفريق الأبيض السابق والمحترف بالدوري البرتغالي حالياً. 

 

وقال "منصور" في تصريحات لبرنامج الزمالك الرسمي :"إذا كان هناك رجلاً في النادي الأهلي فليظهر عقد اللاعب محمود كهربا"؟

 

 

7 ــ فيديو| خالد الغندور لـ«الأهلي»: مبروك عليكم كهربا.. «اشربوه»

 

ــ أعرب خالد الغندور مقدم برنامج "الزمالك اليوم"، عن سعادته بالأنباء التي ترددت عن انتقال محمود كهربا لاعب آفيش البرتغالي والزمالك السابق، إلى صفوف النادي الأهلي في انتقالات يناير.


 وأضاف الغندور - خلال البرنامج المذاع عبر قناة الحدث الفضائية- قائلا: "سعيد أن كهربا رايح الأهلي لأنه هيعمل مشاكل زي صالح جمعة، والأهلي مش محتاجه".

 

 

8 ــ جمال شعبان: «نقابة الأطباء اختطفت من تيارات تعمل ضد مصلحة الوطن»

 

ــ قال الدكتور جمال شعبان، المرشح لمنصب نقيب الأطباء، إنه يعتزم إنشاء مقر للنقابة بالعاصمة الإدارية، حال نجاحه في الانتخابات.

 

وأوضح شعبان خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «هناك تيارات اختطفت نقابة الأطباء، ونفذت أجندات بعيدة عن مصلحة الوطن».

 

 

9 ــ السفير بسام درويش: واثق من انتصار الجيش السوري

 

ــ قال السفير بسام درويش، القائم بأعمال السفارة السورية بالقاهرة، إن العدوان التركي على سوريا يكشف وحشيتها.

 

وأوضح " درويش" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «الجيش العربي السوري يحارب الإرهاب منذ أكثر من 8 سنوات، وضحى بعشرات الآلاف من الشهداء، دفاعا عن الأرض»، مشيرًا إلى أن الجيش العربي السوري يشن حربًا ضد الإرهابيين في إدلب.

 

 

10 ــ فيديو| الفقي: السياسة الأمريكية تجاه المنطقة العربية متخبطة

 

ــ قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إنه لا يوجد شرف في اعتداء تركيا على سوريا في ظل وضعها الهش، مشيرا إلى أن السياسة الأمريكية في ظل رئاسة دونالد ترامب بها العديد من التخبط تجاه المنطقة العربية .

 

وأوضح "الفقي"، خلال حواره في برنامج "يحدث في مصر" المذاع علي قناة mbc مصر" ، أن الموقف الأمريكي متأرجح بسبب سحب قواتهم من سوريا قبل أيام من الاعتداء التركي ويحمل كثيرا من علامات الاستفهام.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا