جيتكس 2019| الذكاء الاصطناعي على طريقة «كليفلاند كلينيك»

جيتكس 2019
جيتكس 2019

تحدث الدكتور عزيز نزهة مدير مركز الذكاء الاصطناعي السريري في "كليفلاند كلينك" بأوهايو، حول العالم المتوسع للبيانات الطبية.

جاء ذلك خلال جلسة حصرية بعنوان "الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية: على طريقة كليفلاند كلينيك" والتي عقدت خلال نسخة عام 2019 من أسبوع جيتكس للتقنية.

وقال نزهة: "ما نتوقعه هو أن بيانات المتسلسلة للجينوم تتضاعف كل سبعة أشهر الآن، مما يعني أنه بحلول عام 2025، ستتجاوز هذه البيانات حجم البيانات الموجودة على مواقع مثل يوتيوب وفيسبوك وتويتر. وسيكون من المثير للاهتمام معرفة كيف يمكننا التعامل مع هذه البيانات، وهذا دون أن نحتسب أيضاً نمو البيانات الصحية الإلكترونية."


وحدد الدكتور عزيز نزهة خلال الجلسة الخطوات العديدة التي تقوم بها كليفلاند كلينك لاستخدام ابتكارات الجيل التالي في مشاريعها البحثية. 


واستعرض التطورات التي يشهدها الذكاء الاصطناعى لدعم عمليات التشخيص الدقيقة، مؤكداً أن الأطباء سيستفيدون بشكل كبير من هذه التطورات.


ومن بين أبرز هذه الفوائد هو تسخير قوة الذكاء الاصطناعي عبر خوارزميات البقاء على قيد الحياة والتي يمكنها تحديد احتمالات البقاء على قيد الحياة بالنسبة للمرضى، وهي تقنية استعانت بها كليفلاند كلينك على وجه التحديد لتطوير نموذجها العالمي، وهو النموذج الذي سيتم طرحه للمجتمع الطبي الأوسع، والغرض منه توفير معلومات أكثر دقة عن المخاطر."

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا