جيتكس 2019| جلسات ساخنة حول الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية

جلسات ساخنة حول الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية
جلسات ساخنة حول الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية


شهد اليوم الثالث من فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية جلسات حوارية ساخنة حول تقنيات الذكاء الاصطناعي و المدن الذكية، الشركات الناشئة.

 

تحدث في الجلسات الدكتور بن غويرزيل رئيس مجلس الإدارة وكبير العلماء في شركة SingularityNET ، و بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي، و فيليب راوب، الرئيس التنفيذي الشريك في شركة "تويز آر أص، بالإضافة إلى تكريم الشركات الناشئة المتميزة والمدن الذكية وشركات تجارة التجزئة الرائدة.


و في كلمته التي ألقاها أمام حشد كبير من الجمهور خلال فعاليات اليوم الثالث لـ "أسبوع جيتكس للتقنية 2019" المقام حالياً في مركز دبي التجاري العالمي، تحدث الدكتور بن غويرزيل، رئيس مجلس الإدارة وكبير العلماء في شركة SingularityNET عن التطورات الرائدة التي يشهدها عالم الذكاء الاصطناعي. وقال: "أخيراً جاء وقت تقنية الذكاء الاصطناعي العام"، مؤكداً على الإمكانيات غير المحدودة لهذه التكنولوجيا.


وتحدث غويرزيل بمزيد من التفاصيل حول تاريخ الذكاء الاصطناعي العام والتقنيات التي تقف وراءه، كما كشف عن المزيد من الحقائق التي تجعل هذه التقنية أداةً أساسية في صياغة المستقبل كما نتصوره، ومنها بناء المدن الذكية، وروبوتات الخدمات الأكثر ذكاءً، وحتى تحسين صحة الإنسان عند تقدم العمر، وغيرها من الفوائد العديدة التي تقدمها تلك التقنيات في حياتنا اليوم.

 

وأضاف الدكتور غويرزيل الذي كان أيضاً كبيراً للعلماء والفنيين في الفريق الذي صنع الروبوت "صوفيا": "نحن في خضم مرحلة انتقالية. فنحن ننتقل اليوم من ثورة الذكاء الاصطناعي المحدودة إلى ثورة الذكاء الاصطناعي العام، حيث يمكن لتقنيات الذكاء الاصطناعي اليوم التعلم والقيام بمهام عامة والتصرف وفق منطق المنطق، كما هي الحال بالنسبة للبشر. وهذا سيؤدي إلى الذكاء الخارق وإلى ما هو أبعد من المستوى الإنساني."

 

واستكمل الدكتور غويرزيل حديثه، مشيراً إلى المزيد حول عالم الذكاء الاصطناعي وكيف يمكن لمنصةSingularityNET التي تعتبر نظاماً متكاملاً أن تكون الأداة الصحيحة لتحقيق هذا التحول الدقيق. فالمنصة تعد مشروعاً رائداً، وهي من إحدى ثمار تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث تجمع بين تقنيات "بلوك تشين"، وتعلم الآلة، والذكاء الاصطناعي العام في شبكة عالمية لامركزية، حيث يمكن لأي شخص في أي صناعة أو دراسة إنشاء خدمات ذكاء اصطناعي ومشاركتها واستثمارها على نطاق واسع.

 

واختتم الدكتور غويرزيل بالقول: "ستجتمع تقنية الذكاء الاصطناعي الحيوية والمدن الذكية والروبوتات الذكية في مكان واحد، وهو منصةSingularityNET، والتي ستصبح بمثابة شبكة بلوك تشين مجتمعية، ومنها سننطلق نحو الذكاء الاصطناعي الذي يكافئ المستوى البشري.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا