الجامعة المصرية اليابانية توقع بروتوكول تعاون مع وكالة الفضاء المصرية

الجامعة المصرية اليابانية توقع بروتوكول تعاون مع وكالة الفضاء المصرية
الجامعة المصرية اليابانية توقع بروتوكول تعاون مع وكالة الفضاء المصرية

وقع د. أحمد الجوهرى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بروتوكول تعاون مع هيئة الفضاء المصرية وممثلها د. محمد القوصي المدير التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية ويأتي ذلك في إطار التحول الرقمي الذي تتبناه القيادة السياسية لتحقيق التنمية المستدامة.


وأوضح رئيس الجامعة أن الهدف من البروتوكول تحقيق تحقيق أقصى استفادة للإمكانات العلمية والمادية لدى الطرفين من مراكز بحثية ومعامل وورش إنتاجية وكوادر علمية من أجل إثراء العملية التعليمية والبحثية، من خلال تبادل الخبرات العلمية والتقنيه وكذلك فى مجالات التعليم والتدريب والدراسات العليا والبحث العلمي وتنظيم ورش العمل والمؤتمرات العلمية واستخدام المعامل البحثية والاجهزة، علاوة على اقامة الندوات والفعاليات وبرامج التدريب المشتركة لنشر المعرفة لعلوم الفضاء.

 

واضاف الجوهري أن هذا التعاون يشمل ايضا التعاون في استخدامات النانو تكنولوجي واستخدام تقنيات الذكاء الصناعى ومعالجه الصور، بالاضافة إلى أن التعاون يشمل التدريب الصيفي لبرنامج الاقمار الصناعية التعليمية التابع لوكالة الفضاء المصرية صيف 2020 عن طريق تعريف وتدريب الطلبة واعضاء هيئة التدريس بالجامعه على تكنولوجيا الفضاء.


وأشار إلى أن مصر يمكنها تحقيق نقلة اقتصادية نوعية كبيرة بفضل التعاون بين المراكز البحثية والجامعات المختلفة لدعم اقتصاد المعرفة الذي نهض باقتصاديات دول عدة حول العالم.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا