فيديو | مصر قبرص واليونان يدينون الاعتداءات التركية على المنطقة الاقتصادية

الرئيس السيسي يتوسط رئيسا وزراء اليونان و قبرص
الرئيس السيسي يتوسط رئيسا وزراء اليونان و قبرص

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصور بعنوان" مصر وقبرص واليونان..  إدانة ثلاثية الاعتداءات التركية" ويكشف فيه عن الاعتداءات التركية على المنطقة الاقتصادية  والمياة الاقليمية بقبرص .


أوضح " التقرير" ان مصر واليونان وقبرص ادانوا وبشدة الإجراءات التركية في المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص ومياهها الإقليمية، والتي تمثل انتهاكا للقانون الدولي والمحاولات التركية الجديدة، لإجراء عمليات تنقيب بشكل غير قانوني في مناطق بحرية وتم ترسيم حدودها وفقا للقانون الدولي.


وأضاف التقرير، أن قادة الدول الثلاث أعلنوا في بيان مشترك عن قلقهم البالغ، إزاء التصعيد الحالي داخل المناطق البحرية في الجزء الشرقي من البحر الأبيض المتوسط، وزيادة التواجد العسكري في المنطقة مما يهدد الأمن والاستقرار والسلام في المتوسط وشددوا على أهمية احترام السيادة والحقوق السيادية، لكل دولة في مناطقها البحرية وفقا للقانون الدولي.


وتابع التقرير أن قادة الدول الثلاث رحبوا بالإعلان عن إنشاء منتدى الغاز في شرق البحر المتوسط، والذى سيكون مقره القاهرة، باعتباره آلية هامة لتنسيق سياسات الغاز بين الدول الثلاث.


واشار التقرير إلى أن القمة الثلاثية المصرية القبرصية اليونانية، تؤكد أن هذا التحالف والتعاون والتنسيق والعمل المشترك بين الدول الثلاث، يضمن الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط بالكامل، والبحر المتوسط بصفة خاصة، حيث أن القمة الثلاثية بعثت برسالة قوية برفضها محاولات دول احتلال أراضى سوريا.


ولفت التقرير إلى أن القمة، الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان تؤكد على قوة الموقف للدول الثلاث  وشرعيته في التعامل مع شرق المتوسط، وحرص مصر على حقوق الدول الشريكة في المنطقة.

 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا