الحرب في سوريا| حزب التحالف الوطني بإيطاليا يدعو لفرض عقوبات أوروبية ضد تركيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


دعت زعيمة حزب التحالف الوطني في إيطاليا، جورجيا ميلوني، إلى ضرورة فرض عقوبات من قبل الإتحاد الأوروبي ضد تركيا، بسبب عملياتها العسكرية ضد الأكراد في سوريا.

وأضافت ميلوني، في تغريدة على (تويتر) وفقا لما أوردته وكالة أنباء "أكي" الإيطالية، اليوم الأربعاء، أن "الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يبرران العقوبات ضد روسيا كرد فعل على انتهاكها الأمن الإقليمي لأوكرانيا" ، وأردفت "إننا نطالب الآن وبالتماشي مع ذلك بضرورة فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على تركيا ورئيسها بعد غزوها شمال سوريا وشنها الحرب ضد الأكراد".

واختتمت البرلمانية المعارضة تغريدتها بالقول، إن الكرد "شعب اكتسب مزايا كثيرة في إطار الكفاح ضد تنظيم (داعش) الإرهابي".

وكانت الغارات الجوية التركية على شمال سوريا بدأت بالفعل فور إعلان الرئيس التركي عن بدء العملية العسكرية، التي كان يترقبها السوريون منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب قواته من البلاد أول أمس الاثنين، وشن سلاح الجو التركي أولى غاراته الجوية على مواقع قوات سوريا الديمقراطية الكردية (قسد) قرب رأس العين شماليّ الحسكة (شمال شرق سوريا).

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن بعد ظهر اليوم الأربعاء، بدء عملية عسكرية شمال شرق سوريا تحمل أسم "نبع السلام"، هدفها إزالة ما وصفه بـ"الممر الإرهابي" الذي يحاولون إقامته جنوب تركيا، وأشار تحديدا إلى تنظيم الدولة الإسلامية ووحدات الحماية الكردية وحزب العمال الكردستاني.