شباب الفنون والمسرح بالجامعات في ضيافة «الملك لير»

الملك لير
الملك لير

وجه مسرح كايرو شو، المنتج لعرض الملك لير للنجم يحيي الفخراني، الدعوة لنخبة من طلاب أكاديمية الفنون وأقسام دراما وآداب إنجليزي وإعلام بكلية الآداب في جامعة عين شمس وقسم مسرح آداب جامعة حلوان، وجامعة بدر، وذلك لحضور عرضي غدا الخميس وبعد غدا الجمعة.

 

وأوضح مصدر مسؤول بكايرو شو أن تلك الدعوة تأتي في إطار سياسة ورؤية كايرو شو منذ انطلاقها بتشجيع الشباب الموهوبين وهواة المسرح ودارسي المسرح والدراما في كافة المجالات، لافتا إلى مسابقة الكتابة المسرحية التي فاز بها ثلاثة من شباب الكتاب بعد منافسة شرسة بين عشرات الموهوبين.

 

وأشار المصدر إلى أن كايرو شو تعتمد في عروضها على الكثير من الشباب في مختلف التخصصات، سواء من المخرجين أو الممثلين والراقصين، وأيضا التخصصات الفنية مثل الديكور والإضاءة وغيرهما، كما أن هناك عروضا كاملة قائمة على الشباب مثل أحدث إنتاجات كايرو شو  مسرحية "اللي عليهم العين" ومسرحية الأطفال "not frozen“.

 

مسرحية الملك لير رائعة شكسبير الخالدة تعرض على مسرح كايرو شو بالتجمع الخامس "كايرو فيستيفال سيتي"، ويشارك الدكتور يحي الفخراني البطولة نخبة من كبار النجوم منهم رانيا فريد شوقي وأحمد فؤاد سليم ومجدي كامل وريهام عبدالغفور وأحمد عزمي  وأيمن الشيوي ونضال الشافعي وناصر سيف وهبة مجدي وحمادة شوشة، والموسيقي التصويرية للموسيقار مصطفي الحلواني وتصميم الأزياء للدكتورة نيفين رأفت ، ومن اخراج تامر كرم و ترجمة د. فاطمة موسى.
 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا