القبض على المتهمين بانتحال صفة ضباط «الآداب» بعد سرقتهم فيلا بالتجمع

أرشيفية
أرشيفية

انتحل 3 مسجلين خطر، صفة ضباط بمباحث الآداب، واقتحموا فيلا وتمكنوا من سرقة 132 ألف دولار و80 ألف جنيه، بمنطقة التجمع.


تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة، إخطارا من الرائد تامر عبد الشافى رئيس مباحث قسم شرطة التجمع الأول، مفاده ورود بلاغ من "أشرف. ع"، 39 سنة، سائق، يعمل في فيلا ملك "خالد ع ا"، يحمل جنسية إحدى الدول العربية، باكتشافه كسر شباك الألوميتال بغرفة النوم الخاصة بالفيلا، وسرقة مبلغ مالى من الخزينة، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.


وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين عدم صحة رواية المُبلغ، وبإعادة مناقشته ومواجهته بالتحريات وتضييق الخناق عليه اعترف باختلاقه الواقعة.


كما اعترف بتعرفه على احدى الفتيات عن طريق أحد مواقع التواصل الاجتماعي، واتفقا على التقابل بالفيلا محل البلاغ وحال انتظارها فوجئ بحضور مجموعة من الأشخاص ادعوا أنهم من رجال مباحث الآداب وقاموا بتفتيش الفيلا واستولوا على المبلغ المالي، ولاذوا بالفرار. 


تم وضع خطة بحث وحال تنفيذها وردت معلومات تفيد بأن وراء ارتكاب الواقعة كل من: "س ع"، 41 سنة، عاطل مسجل خطر، وبإجمالي حبس سنتين و8 شهور، و"غ م"، 31 سنة، عاطل والسابق اتهامه في قضيتين، و"ر س م"، 32 سنة، عاطل والمطلوب التنفيذ عليه في عدد 5 حكم بإجمالي حبس 3 سنوات و4 شهور.

عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم تمكن ضباط وحدة مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبط المتهمين، بمواجهتهم بالتحريات أيدوها واعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب "انتحال صفة رجال شرطة"، وأضافوا بأنه نظرًا لسابقة تعرف أحداهما على المُبلغ من خلال أحد المواقع وإيهامه بأنه فتاة اختمرت في ذهنهم فكرة سرقة محتويات الفيلا محل عمله، وفي سبيل ذلك اتفق معه على التقابل بالفيلا المُشار إليها، وعقب ذلك توجه باقي المتهمين، منتحلين صفة رجال شرطة بمباحث الآداب ثم قاموا بتفتيش الفيلا وسرقة مبالغ مالية عبارة عن 132 ألف دولار، 80 ألف جنيه، من داخل خزينة غرفة النوم ولاذوا بالفرار وتم بإرشادهم ضبط مبلغ مالي 22،850 ألف دولار أمريكي، 62 ألف جنيه مصري من متحصلات واقعة السرقة.


وأقر المتهم الأول بشرائه محل كائن بأحد المولات كائن ـ دائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بمبلغ 320 ألف جنيه، وأضاف المتهم الثاني بشرائه شقة سكنية بمنطقة حدائق الأهرام بمبلغ 420 ألف جنيه "من متحصلات ذات الواقعة"، وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمين واتهمهما بالسرقة.


وأمر اللواء محمد منصور مدير الأمن بتحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.