اللبناني رفيق علي: السينما المصرية أوجدت التقارب بين العرب

اللبناني رفيق علي
اللبناني رفيق علي

قال المخرج والممثل اللبناني رفيق علي أحمد، إن السينما المصرية أوجدت التقارب والمؤانسة بين الشعوب العربية، موضحا أن اللهجة المصرية عندما تحل تنحل عقد الشباب ويتمكن الجميع من التواصل والتفاهم.

 

ووجه الفنان اللبناني التحية إلى مصر -خلال تكريمه في حفل افتتاح فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط الدورة 35 مساء اليوم الثلاثاء كواحد من 100 شخصية مؤثرة في لبنان- وهتف "محروسة يا مصر".

 

تضمن حفل الافتتاح تكريم الفنانة نبيلة عبيد التي أطلق اسمها على الدورة 35 تقديرا لمشوارها الفني، والفنان محمود قابيل، والمخرج محمد فاضل، والمخرجة الفرنسية ناتالي باي، ومن إسبانيا المخرج كولدو سييرا، والفنان هوجو سيلفا، كما منحت إدارة المهرجان وسام البحر المتوسط للمخرج التونسي رشيد فرشيو. 

 

كما تضمن حفل افتتاح فعاليات الدورة 35 التي تحل دولة إسبانيا ضيف شرف عليها، تكريم أسماء الكاتب إحسان عبدالقدوس، والناقد أحمد رأفت بهجت، والمخرج حسن الإمام.

 

وقدم الإعلامي عمرو الليثي جائزة مسابقة ممدوح الليثي للأفلام الروائية الطويلة بقيمة 40 ألف جنيه، بالاضافة إلى درع المهرجان و شهادة تقدير، وحصل سيناريو "حبيبتي" للكاتبة شهيرة سلام على الجائزة الأولى، وحصل على الجائزة الثانية سيناريو "بعد الغروب" للكاتب ياسر فؤاد، بينما اقتسمت السيناريوهات "سيلفى" للكاتب محمد الدرة و" نوة شتاء" للكاتب سيد عبدالنبي و"سان ستيفانو" للكاتب نورالدين ذكي الجائزة الثالثة.
 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا