المطرودون من «جنة البدري».. وردة والمتعاطف معه على رأس القائمة

حسام البدري وجهازه الفني
حسام البدري وجهازه الفني

بدأ منتخب مصر عهدًا جديدًا تحت قيادة حسام البدري، المدير الفني للفراعنة، وجهازه المعاون، وهو ما جاء على حساب بعض اللاعبين أصحاب السطوة في عهود سابقة مع المكسيكي خافيير أجيري والأرجنتيني هيكتور كوبر.

 

وأعلن البدري قائمة المعسكر الأول له في قيادة منتخب مصر وضمت:

 

محمد الشناوي، ومحمد عوّاد، ومحمد بسام، ورجب بكار، وأحمد فتحي، ومحمود علاء، وباهر المحمدي، وأيمن أشرف، وعبدالله جمعة، ومحمد حمدي، وطارق حامد، وعمرو السولية (مصاب)، وحمدي فتحي، وعبدالله السعيد، ومحمد مجدي افشه، وحسين الشحات، وعمر جابر، وحسام حسن، وعمر السعيد، بالإضافة إلى 4 محترفين في الخارج وهم محمود حسن تريزيجيه، ومحمد النني، وأحمد حسن كوكا، وأحمد حجازي.

 

عمرو وردة

 

أثار عمرو وردة، لاعب باوك ثيسالونيكي اليوناني المعار للاريسا، أزمة كبرى في معسكر منتخب مصر لأمم إفريقيا 2019 بعد استبعاده رسميًا من قبل اتحاد الكرة لأسباب انضباطية قبل أن يتعاطف معه بعض نجوم منتخب الفراعنة ويعود مجددًا.

وعلى الرغم من امتداد تأثير أزمته إلى ناديه الأصلي باوك بطل الدوري والكأس في اليونان وخروجه من حسابات المدرب البرتغالي أبيل فيريرا، إلا أنه انتقل معارًا لصفوف لاريسا ليواصل مشواره الاحترافي.

 

 

تألق وردة بعد عودته للمباريات الرسمية مع لاريسا وشارك في 4 مباريات بمجموع دقائق 360 دقيقة، وسجل هدفًا منح فريقه فوزًا ثمينًا على آريس سالونيكي وصنع هدفًا آخر في المباراة ذاتها.

 

كل ما قدمه وردة في هذا الموسم لم يشفع له عند الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر بقيادة البدري ليعود لاستكمال مشواره الدولي عقب مشاركته في نسختين من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون تحت قيادة كوبر، و2019 بمصر تحت قيادة أجيري، وكأس العالم 2018 في روسيا.

 

أحمد المحمدي

 

كان أحمد المحمدي، جناح آستون فيلا الإنجليزي وقائد منتخب مصر في أمم إفريقيا 2019، أول المتعاطفين مع وردة في أزمته السابقة، ولكن ذلك كلفه عدم الانضمام لمعسكر منتخب مصر الأول تحت قيادة البدري.

 

المحمدي شارك مع آستون فيلا هذا الموسم في 7 مباريات بمجموع دقائق 410 دقيقة، 5 منها في الدوري الإنجليزي الممتاز ومباراتين في الكأس.

 

علي غزال

 

غزال كان أحد العناصر التي اعتمد عليها المكسيكي خافيير أجيري في قائمة الفراعنة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر، وشارك معه في بعض المباريات، لكن التراجع الذي تشهده مسيرته الاحترافية بعد عودته للدوري البرتغالي تسبب في غيابه عن معسكر الفراعنة الحالي.

 

عمرو طارق

 

عقب انتهاء الموسم الماضي في الدوري الأمريكي لم يعد لعمرو طارق، مدافع نيويورك رد بولز الأمريكي، مكانًا في منتخب مصر رغم انضمامه في وقت سابق.

 

 

عمرو طارق خاض 22 مباراة مع فريقه في الموسم الماضي منها 20 مباراة في الدوري وسجل هدفًأ وصنع آخر بمجموع دقائق 1687 دقيقة.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا