صور| 50 مصنع للأثاث الفاخر يشاركون بمعرض دمياط 2019

جانب من زيارة معرض صنع في دمياط 2019
جانب من زيارة معرض صنع في دمياط 2019

بدأت المرحلة الثانية لمعرض صنع في دمياط 2019، والذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالتعاون مع محافظة دمياط، وذلك حتى 4 نوفمبر القادم، ويأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة الدولة للنهوض بصناعة الأثاث في دمياط.

ويشارك في المعرض، العشرات من المشروعات الصناعية المتخصصة في الأثاث والديكور والأنتيكات والتي تعرض منتجاتها المتميزة بأقل الأسعار لأنها من الصانع إلى المشتري بشكل مباشر.

وشهدت المرحلة الأولى، إقبال ملحوظ من الجماهير، حيث تتسم المعروضات بالتنوع والجودة والذوق الرفيع ومنها، غرف نوم وسفرة وانتريهات وصالونات وغرف أطفال وتحف وانتيكات وكافة أنواع الأثاث الكلاسيكي والمودرن التي تم تصنيعها بدمياط وهي أصل صناعة الأثاث في مصر منذ عقود طويلة.

وأكدت الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الجهاز مهتم بالمساهمة في الإستراتيجية الطموحة التي تتبناها الدولة للنهوض بصناعة الأثاث في دمياط من خلال تقديم كافة الخدمات المالية وغير المالية والدعم الفني والتسويقي لتلك المشروعات.

وأشارت إلى أهمية تشجيع هذه الصناعة الوطنية سواء من الدولة أو المواطنين والعمل على النهوض بها والحفاظ على الخبرة اليدوية الماهرة التي تشتهر بها المحافظة والتي تعتبر قلعة من قلاع صناعة الأثاث في المنطقة العربية.

وأوضحت أهمية إقامة مثل تلك المعارض للمستهلك المصري الذي يبحث عن منتج وطني متميز بأسعار تنافسية وبجودة أفضل من مثيله المستورد.

وأشارت إلى أن الخدمات التسويقية التي يقدمها الجهاز للمشروعات الصغيرة بشكل عام تعمل علي استمرار تلك المشروعات وتطورها بما يساهم في التنمية الاقتصادية وعلى زيادة فرص التشغيل للشباب والحرفيين.

وجدير بالذكر، أن معرض صنع في دمياط 2019 يقام بالمعرض الدائم لجهاز تنمية المشروعات بأرض المعارض بمدينة نصر، ويستقبل الجمهور من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 10 مساء والدخول من بوابات 1و 4.