«اعتزل التمثيل مرة».. أسرار عن خواكين فينكس بطل فيلم «JOKER»

خواكين فينكس
خواكين فينكس

استقبلت دور العرض السينمائي في مصر والعالم فيلم «JOKER»، والذي يُعد واحدًا من أهم أفلام 2019 من حيث الإثارة والجدل، والذي يقوم ببطولته خواكين فينكس.

 

خواكين فينيكس البالغ من العمر 44 عامًا، تم ترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "المصارع"، بالإضافة إلى ترشحه عن هذا الدور لجائزة "جولدن جلوب" وجائزة "البافتا"، وفاز في 2006 بجائزة "جولدن جلوب لأفضل ممثل عن دوره في فيلم "السير على الخط"، كما ظهر في العديد من الأفلام منها: "الإشارات، وفندق رواندا، والقرية، ونحن نملك الليل، وهي".

 

ويقوم بطل فيلم JOKER بإخراج أغاني مصورة، إضافة إلى إنتاجه أفلامًا وبرامج، وتسجيل موسيقي منها الموسيقى التصويرية لفيلم "السير على الخط".

 

في 27 أكتوبر 2008 أعلن فينيكس اعتزاله التمثيل، كي يقوم بالتركيز على مهنته في موسيقى الراب، ولكنه عاد للتمثيل مرة أخرى في عام 2012، يعرف فينيكس باهتمامه في مجال حقوق الحيوان، حيث أنه عضو في بيتا وهي منظمة أمريكية مهتمة بحقوق الحيوان.

 

وانسحب "واكين" لمدة ساعة، من سؤال طرحته صحيفة "تلغراف"، يتعلق بأحداث الفيلم، ومدى تأثيرها على التشجيع على أعمال العنف والقتال في المجتمع الأمريكي، ليعود لاستكمال المقابلة الصحفية، وبرر انسحابه بأنه شعر بالذعر، لأنه لم يفكر في أن يوجه له مثل هذا السؤال.

 

وعلى عكس طبيعة النجوم، لا يحب واكين فينيكس التقاط الصور التذكارية مع الجمهور، فحاولت فتاة في أحد الأماكن التي كان يجلس بها التقاط صورة معه، ولكنه أحرجها برد غريب قائلا: "أنا لا أفعل ذلك ولكن شكرا لحضورك.. فأنا هنا مع اثنين من أصدقائي لقد كان شجاعا منك أن تأتي إلى هنا وتلقي التحية".

 

بطل "الجوكر" لا يفضل السفر بالطائرات، ففي إحدى المرات كانت الطائرة في منتصف الطريق، حينما أصيب واكين فينيكس بنوبة ذعر لدرجة أن طاقم الطائرة اضطر لتقييده في مكانه، كما اعترف بأن الطيار لكمه كي يعيده إلى مكانه.

 

اقرأ أيضًا |

- تأهب أمني بالسينمات الأمريكية بسبب «JOKER».. وتوقعات بإيرادات خيالية

 

- اتهامات الفوضى تحاصر «JOKER».. وهذه تحذيرات مشاهدته
 

- ماذا حقق فيلم «JOKER» في العالم قبل عرضه بمصر؟