وزير النقل في جولة بمصنع ترانسماش لجرارات السكك الحديدية بروسيا

وزير النقل
وزير النقل

استهل وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، زيارته لروسيا بجولة تفقدية داخل مصنع الجرارات التابع لشركة ترانسماش الروسية، حيث اطلع خلال جولته بالمصنع على أنواع الجرارات المختلفة فضلا عن مراحل وخطوط الإنتاج الخاصة بالجرارات.

 

واستمع الوزير، إلى شرح من مدير المصنع عن التكنولوجيا الحديثة المستخدمة وعن الاساليب المختلفة للصيانة والتي تساهم في إطالة عمر الجرارات.

 

ثم عقد وزير النقل، اجتماعا موسعا مع مسئولي ترانسماش لبحث التعاون المشترك في هذا المجال، حيث أكد الوزير أن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل تولي أهمية كبيرة لزيادة قوة الجر بالسكة الحديد لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

 

وأعرب مسئولو ترانسماش، عن استعداد الشركة لمساعدة مصر في نقل تكنولوجيا تصنيع الجرارات وتوطين هذه الصناعة، وتلبية احتياجات سكك حديد مصر من الجرارات الجديدة وكذلك إعادة تأهيل الجرارات الحالية.

 

وقد أكد وزير النقل، أن عددا من من الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال قد أبدت أيضا الرغبة في التعاون مع هيئة السكك الحديدية في هذا المجال، مشيرا إلى أن المواصفات الفنية لسكك حديد مصر والأسعار المتميزة ونقل تكنولوجيا صناعة الجرارات إلى مصر وتدريب الفنيين المصريين وعقود صيانة الجرارات ستكون عاملا أساسيا في عمليات التعاقد الخاصة بالجرارات.