«الإسكان» تزف بشرى سارة لأسر شهداء الجيش والشرطة

«الإسكان» تزف بشرى سارة لأسر شهداء الجيش والشرطة
«الإسكان» تزف بشرى سارة لأسر شهداء الجيش والشرطة

كتب ماركو عادل:

زفت وزارة الإسكان، بشري سارة لأسر شهداء الجيش والشرطة الراغبين في الحصول على شقق من الوزارة حيث تقرر تخصيص وحدات سكنية لهم بمشروعي سكن مصر وجنة المطروحين حاليا للحجز، وتنفذهما هيئة المجتمعات العمرانية بالمدن الجديدة.

 

وأوضح المهندس طارق السباعي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، في تصريحات خاصة لبوابة اخبار اليوم، أن كل أسرة من أسر الشهداء ترغب في الحصول على شقة بالمشروعين التقدم بطلب للهيئة تفيد ذلك.

 

وأشار إلى أن من شروط التخصيص أن يكون لأسر الشهداء للأقارب من الدرجة الأولى فقط والتخصيص كما لا يجوز تخصيص أكثر من وحدة للأسرة الواحدة (الزوجة – الأم – الأب – الأولاد) ولا يتم تخصيص وحدات للأسر السابق لها تخصيص وحدات بالمشروعات المذكورة أو مشروع الإسكان الاجتماعي وفي حالة سابقة تخصيص وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعي يتم التنازل عنها قبل تخصيص الوحدة البديلة.

 

ويتم تقديم طلب بالرغبة في تخصيص وحدة مرفق بها خطاب صادر من الجهة المعنية يفيد أن المتقدم من أسر الشهداء وفي حالة زيادة الطلبات المُقدمة عن الوحدات المتاحة يتم إجراء قرعة علنية بين المتقدمين وتستكمل باقي الإجراءات طبقاً للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.