مدارس ذكية وتمكين المرأة.. تفاصيل زيارة ممثلي «الأغذية العالمي» إلى قنا

تفاصيل زيارة ممثلي برنامج الأغذية العالمي لمحافظة قنا
تفاصيل زيارة ممثلي برنامج الأغذية العالمي لمحافظة قنا

استقبل كمال شلبي السكرتير العام بالمحافظة، نائبًا عن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، مدير برامج الحماية ببرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة دعاء عرفة، ومسئول محور التعليم بالبرنامج مريانا برسوم، وذلك بحضور د. هدى سعدي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بقنا، ووكيلي وزارة التربية والتعليم والزراعة ومدير إدارة التعليم المجتمعي، ومديري وحدات الأمومة والطفولة، وتكافؤ الفرص وحقوق الإنسان بديوان عام المحافظة.

وناقش "شلبي"، خلال الاجتماع، سبل التعاون المشترك لدعم جهود تحقيق التنمية المستدامة داخل المحافظة ومن بينها مشروع تعزيز إتاحة الفرص التعليمية وتطوير المدارس المجتمعية، والعمل على تحويلها الى مدارس ذكية ومتطورة، وتدريب الكوادر العاملة بها على استخدام بنك المعرفة المصري كوسيلة فعالة لتطوير العملية التعليمية.

من جانبها، ذكرت المهندسة دعاء عرفة، أنه سوف يتم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم بقنا لاختيار عدد من المدارس المجتمعية لتحويلها إلى مدارس ذكية ومتطورة، من خلال إمداد كل مدرسة ببعض الأجهزة والمعدات بهدف نشر التوعية بالمجتمع المحيط بالمدرسة، وإمداده بالمعارف الخاصة بالصحة والزراعة والتعليم والموضوعات المتعلقة بأمن وسلامة الطفل، بما يعود بالنفع على الأطفال والأسر والمجتمع.

وأضافت أن البرنامج يهدف أيضًا إلى تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال تدريبهن على مهارات العمل والمشاريع التجارية، وتزويدهن بقروض متناهية الصغر لإنشاء مشاريعهن الخاصة، بما يسهم في تحسين الدخل، كما يجري التنسيق مع كل من (التضامن الاجتماعي – الصحة  -التربية والتعليم – شركة مياه الشرب والصرف الصحي – الوحدات المحلية) للمشاركة في تنفيذ مبادرة "حياه كريمة" بالقرى المستهدفة بالمحافظة.