«التموين» تبدأ تنفيذ توجيهات الرئيس

المستبعدون من بطاقات التموين خلال تقديم التظلمات
المستبعدون من بطاقات التموين خلال تقديم التظلمات

فحص التظلمات لإعادة الدعم للمستحقين .. وإضافة 6 ملايين للبطاقات قريباً

 

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى الخاصة بفحص تظلمات المستبعدين من بطاقات التموين لإعادة الدعم للمستحقين منهم خلال الاشهر الستة الماضية.. وبدأت الوزارة بالتنسيق مع وزارة الانتاج الحربى فى فحص التظلمات حتى يمكن اعادة المستحقين فورا والذين تم حذفهم بدون وجه حق.

 

واعلنت الوزارة انه لن يتم حرمان مواطن مستحق من الدعم.. وان الهدف من التنقية وصول الدعم إلى مستحقيه.. ومن المقرر ان يتم اضافة حوالى 6 ملايين مواطن إلى بطاقات التموين تم اضافه بياناتهم خلال الاشهر الماضية ومازالوا منتظرين ان يتم اضافتهم بالفعل إلى بطاقات ذويهم.

 

حيث سيتم اضافة المواليد من 2007 وحتى 2015 الذين تم تسجيلهم على السيستم من خلال مكاتب التموين أو من خلال الموقع الالكترونى.. بعد ان يتم حذف غير المستحقين طبقا للضوابط التى تم وضعها وتحديدها.


وبدأت مراحل التنقية لمستحقى البطاقات التموينية.. لحصر عدد المستحقين الحقيقيين للدعم السلعى والخبز لضمان وصول الدعم المخصص للبطاقات إلى مستحقيه.. حيث اكدت تقارير المتابعة وعمليات الحصر التى تم القيام بها ان دعم البطاقات التموينية يتم صرفه لما يعادل 75% من عدد السكان حيث يصل عدد المقيدين إلى 80 مليون مواطن .


وقامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتنفيذ على مراحل بالتنسيق مع الانتاج الحربى والشركات المختصة من تطبيق القواعد والاشتراطات والمحددات الجديدة لمستحقى الدعم.. وذلك لضمان عدم حرمان مواطن مستحق من الدعم.. وتوجيه الدعم إلى المستحقين .. والتى تم تحديدها طبقا للدخل والانفاق من خلال فاتورة إستهلاك الكهرباء.. وفاتورة المحمول أكثر من 800 جنيه شهرياً، ومصاريف المدارس 30 ألف جنيه سنوياً فأكثر للفرد الواحد داخل الأسرة... بالاضافة إلى شاغلى الوظائف العليا .


واضاف أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمى للوزارة انه بالنسبة لتطبيق المحددات الجديدة لمستحقى الدعم فإنه تم ابلاغ صاحب البطاقة من خلال بون صرف الخبز أو التموين بسبب عدم الاستحقاق وابلاغه بعبارة وقف البطاقة التموينية المؤقت والغير سارى... لاعطائه فرصة تقديم التظلم على الانترنت من خلال موقع دعم مصر برقم البطاقة التموينية والرقم القومى لتظهر بيانات بطاقته التموينية أمامه .


من ناحية أخرى أثلجت رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسى قلوب مستحقى الدعم من المواطنين وإعادتهم من جديد للحصول على السلع التموينية بعد حذفهم. 


قامت «الأخبار» بجولة على مكاتب تموين القاهرة والجيزة لرصد آراء المواطنين بعد تصريح الرئيس بمتابعته لإجراءات التقنين لمنظومة التموين، فسادت حالة من السعادة والفرحة بين المواطنين الذين اطمأنت نفوسهم . 

 

وأمام مكتب المنيرة الشرقية بإمبابة أكدت نهى عادل 35سنة أنها سعيدة بتأكيد الرئيس  حرصه على مصلحة البسطاء وخاصة المحذوفين عشوائيا  من منظومة التموين. 


وأشارت إلى أن بطاقتها تم ايقافها منذ عام كامل بزعم وصول فاتورة الكهرباء إلى الحد الأقصى.  

 

وأكد مصطفى حسين  مدير مكتب المنيرة الشرقية أنه من الشهر الحالى سوف يتم صرف التموين للأرامل والمطلقات وتكافل وكرامة والفئة الأولى بالرعاية والعمالة غير المنتظمة بينما سيتم  صرف إضافة الأفراد الجدد للبطاقة لأول مرة كإضافة الزوجات فى شهر نوفمبر القادم كما سيتم اعادة تفعيل البطاقات المتوقفة بسبب  تظلمات الكهرباء العشوائية.


ومن داخل مكتب روض الفرج بالقاهرة تنفس المواطنون الصعداء وعبر أشرف حسنى 32سنة عن سعادته بأن الرئيس يرعى البسطاء من  المستحقين للتموين والذى جاء لتفعيل بطاقته التى توقفت من عامين، وأكد الحاج عاطف سعد ٦٧ عاما اهتمام الريس بالغلابة .