«أنا مندهش».. مخرج «JOKER» يرد على انتقاداته بنشر الفوضى

joker
joker

رد مخرج فيلم "joker" تود فيليبس، على الانتقادات الموجهة للفيلم بشأن ترويجه للعنف ونشر الفوضى، وذلك قبل طرحه بدور العرض السينمائية يوم 4 أكتوبر المقبل.

 

وقال "فيلبيس"، في تصريحات نقلها موقع "ذا راب" السينمائي الأمريكي: "أنا مندهش.. أليس هذا أمر جيد أن يتم إجراء هذه المناقشات حول الفيلم؟ أليس من الجيد أن تجرى هذه النقاشات حول هذه الأفلام، وعن العنف؟ لماذا يتم النظر لمثل هذه الأمور بأنه أمر سيء إذا أدى الفيلم إلى وجود حوارات ونقاشات حوله؟".

 

وأكد تود فيليبس أنه إنه لم يتعمد على الإطلاق من خلال فيلمه "joker" دفع الناس للعنف، مشيرا إلى أن فكرة الفيلم كانت منذ البداية، والتي شاركها مع بطل الفيلم، واكين فينيكس، هي جعل "الجوكر" فيلما حقيقيا بنكهة المجلات الهزلية (الكوميكس).

 

وتعرض "الجوكر" لحملة هجوم في أمريكا واتهامات له بترويج العنف ونشر الفوضى، فيما حذر النقاد من عواقب الفيلم على المشاهدين، حيث إن موضوعه يميل إلى تمجيد الجريمة، وهو ما يعيد إلى الأذهان مذبحة أورورا التي قام خلالها أحد المشاهدين بإطلاق النار على الجمهور داخل أحد صالات السينما خلال افتتاح فيلم "The Dark Knight Rises" مدعيا أنه "الجوكر".

 

وتسبب الفيلم في فرض حالة الطوارئ على السينمات العالمية، وحذرت كبرى سلاسل دور العرض السينمائية في الولايات، مثل "إيه إم سي" و"لاندمارك من أنه "لن يسمح للجمهور بدخول أية أقنعة أو وجوه ملونة أو أزياء إلى داخل دور عرضها السينمائي أثناء مشاهدة الفيلم"، وذلك وسط مخاوف من احتمال نشوب أعمال عنف مرتبطة بطرح فيلم "الجوكر".
 

وفي أحداث "joker"، يتحول البطل "آرثر فليك" إلى "الجوكر" الخارج عن القانون، بعدما خرج عن مساره، وفقد السيطرة على نفسه، نتيجة تعرضه للعديد من الضغوطات في الحياة، ويصبح رسميا عميلا للفوضى.

 

"joker".. بطولة كل خواكين فينيكس وجوش بايس وروبرت دي نيرو وبريت كولن وبريان تيري هنري وزازي بيتز وبرايان كالين وشيا ونجهام وفرانسيس كونروي، ومن إخراج المخرج العالمي الشهير تود فيليبس، وكتب السيناريو الخاص به كل من سكوت سيلفر وتود فيليبس، وشارك المخرج مارتن سكورسيزي في عملية الإنتاج.