«الإياتا» تطلق مبادرة لزيادة عدد النساء العاملات في مجال الطيران

صورة موضوعية
صورة موضوعية

الإياتا تطلق مبادرة لزيادة عدد النساء في الطيران

زيادة عدد النساء الطيارين والعمليات بنسبة 25٪

ألكساندر دو جونياك: هدف حملة «25by25 20» تكافؤ الفرص للجميع

 

أطلق الاتحاد الدولي للنقل الجوي «IATA»، حملة «25by25 20»، وهي عبارة عن مبادرة لصناعة الطيران لتعزيز التنوع بين الجنسين في صناعة الطيران بحلول عام 2025.

 

وأوضحت الإياتا، أن حملة «25by25 20»، هي التزام طوعي من قبل شركات الطيران الأعضاء في اتحاد النقل الجوي الدولي، وأن من بين التزامات شركات الطيران المشاركة في حملة «25by25 20»، زيادة عدد النساء في المناصب العليا "ستحددها شركات الطيران الأعضاء" بنسبة 25٪ مقابل المقاييس المبلغ عنها حاليًا أو بنسبة 25٪ كحد أدنى في عام 2025.

 

وجاء من بين الالتزامات وفقا لما أعلنته IATA، زيادة عدد النساء في الوظائف الممثلة تمثيلا ناقصا (مثل الطيارين والعمليات) بنسبة 25٪ مقابل المقاييس المبلغ عنها حاليا أو بنسبة لا تقل عن 25 ٪ بحلول عام 2025.

 

وطالب الاتحاد الدولي للنقل الجوي «IATA»، الإبلاغ سنويا عن مقاييس التنوع الرئيسية، وتشمل شركات الطيران الأعضاء في اتحاد النقل الجوي الدولي التي اشتركت بالفعل في حملة «25by25 20»، شركة China Eastern و Lufthansa Group والخطوط الجوية القطرية.

 

وأكد الاتحاد الدولي للنقل الجوي «IATA»، لا يوجد حاليًا تقرير إحصائي شامل حول التنوع بين الجنسين على مستوى صناعة الطيران، ولكن يتضح عدم التوازن بين الجنسين في هذه الصناعة.

 

وأوضح «IATA»، أن الطيران هو عمل الحرية، مثال على ذلك هو حرية 2.7 مليون امرأة ورجل لتطوير مهن مثيرة في هذه الصناعة، لكن المرأة ممثلة تمثيلا ناقصا في المناصب العليا، وفي بعض المهن داخل شركات الطيران، وتدرك شركات الطيران القيمة التي توفرها القوى العاملة المتنوعة والمتوازنة بين الجنسين.

 

توفر حملة «25by25 20» سياقًا عالميًا وتشجيعًا للعديد من المبادرات التي يتخذها أعضاؤنا بالفعل لمعالجة عدم التوازن بين الجنسين.

 

وقال المدير العام والرئيس التنفيذي لاتحاد النقل الجوي الدولي ألكساندر دي جونياك: أنا واثق من أن حملة «25by25 20»سيكون حافزًا رئيسيًا للتقدم - وهو التقدم الذي من شأنه إعداد الصناعة لتحقيق المزيد في هذا المجال الهام، مضيفا: "هدفنا النهائي هو بالطبع تكافؤ الفرص للجميع في كل جزء من صناعتنا".

 

وأكدت IATA ستقوم أيضًا بتقديم الالتزامات التالية بالإضافة إلى التزامات شركات الطيران الأعضاء بموجب حملة «25by25 20»، زيادة تمثيل النساء في الإدارة العليا لاتحاد النقل الجوي الدولي (المديرين وما فوق) من 19٪ حاليًا إلى 25٪ على الأقل بحلول عام 2025.

 

وأوضحت أن المبادرة تعمل على ضمان أن يكون عدد النساء المشاركات في النقاش المتحدثين في مؤتمرات اتحاد النقل الجوي الدولي 25٪ كحد أدنى بحلول عام 2025، وإنشاء منتدى لمشاركة مبادرات التنوع والتضمين وأفضل الممارسات عبر الصناعة ونشر إحصاءات الصناعة السنوية حول التنوع بين الجنسين.