بطباشير وأصابع ذهبية.. فنان يرسم لوحات من لحم ودم

فنان يرسم لوحات من لحم ودم
فنان يرسم لوحات من لحم ودم

رغم عدم امتلاكه ريشه ممتلئة بالألوان، إلا أن الفنان محمد شعبان، يرسم الملامح بصورة معبرة تجعل الجميع يندهش من روعتها، الطباشير أدواته الوحيدة للرسم وكأنها صورة تحمل تفاصيل وملامح لشخص من لحم ودم لاتستطيع أن تفرق بينها وبين الحقيقة كصور طبق الأصل.

 

محمد شعبان فنان مصري ولد بحي شبرا بدأ الرسم منذ أكثر من ١٠ سنوات يعشق الرسم منذ طفولته ويقول: "إن حي شبرا خلق منه رسام حقيقي، استطاع أن يستمد كل الهامة من جمال وتاريخ حي شبرا، لذا اخترت الفن الواقعي لأنه ملئ بالتفاصيل الكثيرة وهو أصعب وأجمل أنواع الفنون في العالم. 

ويرى محمد، أن الفن الواقعي أعلى مرحلة في الفن لأن من خلال الرسم الواقعي تستطيع أن تتعامل مع أي مستوى وأي أسلوب عكس المدارس الأخرى التي تحتاج الي وقت كبير من اجل ان تصل الي احترافية كبيرة جدا.

 

أما  الألوان التي اعتاد على استخدامها في رسم لوحته، يقول محمد إنه يستخدم ألوان الباستيل وهي امكانياتها بسيطة جدا ومتوفرة في كل مكان ويمكن الحصول عليها بكل سهولة، ومن خلالها يستطيع أن يقدم لوحة فنية معبرة تحمل ملامح للشخصية التى يقوم برسمها.

 

وينصح محمد أي فنان يجد لديه موهبة الرسم أن يترك نفسه لإحساسه ولايكون مقيد بأي شئ لأنك أنت الشخص الوحيد الذي تستطيع تقييم إمكانياتك.

 




 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا