سيناريوهات الأزمة| انسحاب الفريق السنغالي وصعود مباشر للزمالك

الزمالك
الزمالك

حالة من الغموض تحيط بمصير مباراة الليلة بين الزمالك وجينراسيون فوت السنغالي والمقرر إقامتها على ملعب برج العرب ضمن منافسات إياب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

ورفض نادي جينراسيون فوت السنغالي قبول فكرة تغيير موعد وملعب المباراة وذهبت البعثة بكامل هيئتها أمس، السبت، إلى ملعب بتروسبورت الذي كان مقررًا في وقت سابق أن يستضيف المباراة، وطلبوا تحرير محضر إثبات حالة وهددوا باللجوء للمحكمة الرياضية الدولية.

 

«بوابة أخبار اليوم» تستعرض السيناريوهات المطروحة في أزمة الزمالك وجينراسيون فوت السنغالي الليلة، والتي تتلخص في الآتي:

 

تنص لائحة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» على إخطار النادي الضيف بتغيير موعد أو ملعب مباراته أمام الفريق المضيف قبل 10 أيام من الموعد المحدد للمباراة، وهو ما لم يحدث في حالة جينراسيون فوت السنغالي بعد إخطاره بإقامة اللقاء على ملعب بتروسبورت ومن ثم نقله إلى برج العرب قبل 3 أيام فقط.

 

وفي السياق ذاته، يستند نادي الزمالك في مخطاباته مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى أن الدواع الأمنية كانت السبب وراء نقل المباراة من بتروسبورت إلى برج العرب، وهو ما يعني استثناء شرط الـ 10 أيام سالف الذكر.

 

ماذا سيفعل الزمالك؟

أكد رئيس نادي الزمالك أن الكاف اتخذ قرار تغيير ملعب المباراة بناء على طلب الجهات الأمنية وهو ما يعني ضرورة التزام الفريق السنغالي بالقرار.

وأضاف في تصريحات تليفزيونية، أن فريق نادي الزمالك سيتحرك في موعده إلى ملعب برج العرب، بحضور الحكام ومراقب المباراة، وسيتم اعتبار الزمالك فائزًا والنادي السنغالي منسحبًا حال عدم حضوره لأرض الملعب خلال 20 دقيقة من موعد انطلاق المباراة.