مدير مكتبة الإسكندرية: «السيسي ماشي زي القطر» .. والمصريين في مرحلة البناء

الدكتور مصطفى الفقي
الدكتور مصطفى الفقي

قال الدكتور مصطفى الفقي، مدير جامعة الإسكندرية، إن هناك إجماع على تأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فالجميع يعلم أنه حاكم وطني، ونزيه، ويبني دولة، ولكن قد يكون هناك اختلاف على الأولويات.

 

وأشار الفقي، خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج «يحدث في مصر» المذاع عبر فضائية mbc مصر، اليوم الأربعاء، إلى أن مصر ليست في خطر، طالما هناك وحدة بين الجبهة الداخلية، منوها بأن الشعب المصري لن ينزل إلى الشارع كما حدث في السابق لإدراكهم أن الثمن يكون باهظا.

 

وأوضح أن المصريين لم يستفيدوا من الثورات على مدار تاريخهم، متوقعا أن هامش التنفس السياسي سيتسع خلال الفترات المقبلة، مؤكدا أن مصر في مرحلة بناء وحشد، مثمنا التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن مصر خلال قمته الثنائية مع الرئيس السيسي، معقبا: "كلمتين نجدة"، حيث أن حديثه أكد على دعم الإدارة الأمريكية لمصر.

 

وأضاف الفقي، أن الرئيس السيسي ليس مهزوزا، و"ماشي زي القطر"، مشددا على ضرورة أن يدرك الشعب المصري أن الأوضاع تسير نحو الطريق الصحيح، ولكنه سيستغرق وقتا، وهناك طبقات تأثرت بصورة كبيرة من نظام الإصلاح الاقتصادي، مطالبا رجال الأعمال بدعم مصر في هذه المرحلة.