أخبار «فاتتك وأنت نايم»| أعضاء البرلمان: تصريحات ترامب تؤكد مكانة مصر ودورها الريادي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 25 سبتمبر، والتي كان أبرزها:-

1ــ أعضاء البرلمان: تصريحات ترامب تؤكد مكانة مصر ودورها الريادي

ــ أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هامش مشاركتهما في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وأكدوا أن تصريحات ترامب عن السيسي تؤكد حجم وثقل الدولة وعودة مصر لدورها الريادي على المستوى الإقليمي والدولي.

2 ــ صور| الرئيسان الصومالي والكيني يُشيدان بدور مصر في رعاية مصالح الدولتين

ــ شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بنيويورك في قمة ثلاثية مع كلٍ من محمد عبد الله فارماجو رئيس جمهورية الصومال، وأوهورو كينياتا رئيس جمهورية كينيا.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن القمة الثلاثية جاءت استجابة لطلب كل من الصومال وكينيا، انطلاقاً من الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي، والعلاقات المتميزة التي تربط مصر بكلا الدولتين، وذلك لبحث بعض الملفات الثنائية الخلافية بين الطرفين، والعمل على ألا تؤثر تلك الملفات على علاقات الأخوة وحسن الجوار التي تربط بين البلدين الشقيقين.

3 ــ الجنون يصيب «الإرهابية».. «المحظورة» تهدد وتسب المصريين بعد فشل مخططات هدم الدولة

ــ أصابت جماعة الإخوان الإرهابية حالة من الجنون والسعار الاعلامى لدرجة وصلت الى حد تهديد الشعب المصري، وذلك بعد فشل مخططاتهم لهدم الدولة المصرية.

وأكد الكاتب الصحفى جمال شوقى، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن جنون العظمة أصاب الجماعة الإرهابية بعدما فشلوا فى تحريض المصريين على إسقاط الدولة. وأضاف أن الجناح الإعلامى للجماعة أصيب بحالة من التجبر بعدما كشف المصريون اكاذيبهم ليقوموا بسب وتهديد الشعب فى برامجهم وعلى صفحاتهم وحساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعى

 محمد صلاح

4 ــ مساعد أجيري يفجر مفاجأة.. ويوجه رسالة لـ«محمد صلاح»

ــ أكد الإسباني تيتو جارسيا، مساعد المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، أن الأخير لم يشارك في التصويت على استفتاء الأفضل.

وقال تيتو جارسيا عبر «انستجرام»: "لم نشارك في التصويت".

5 ــ ‏نبيل الحلفاوي عن عدم التصويت لمحمد صلاح: «قطعا مقصود»

ــ علق الفنان نبيل الحلفاوي، على أزمة لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول محمد صلاح على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مرجحا أن عدم تصويت المدير الفني للمنتخب في جائزة أحسن لاعب هو حتما مقصود.

قال الحلفاوي في تغريدته: "محمد صلاح معذور في التعبير عن ضيقه بحذفه لصفته كلاعب في المنتخب من الـBio".

6 ــ  بالمستندات.. عمرو أديب يفضح مخطط الإخوان للاستعانة بـ«أجانب» لإثارة الفوضى في مصر «فيديو»

ــ عرض الإعلامي عمرو أديب، اعترافات لحلفاء جماعة الإخوان الارهابية من الأجانب الذين حضروا إلى مصر خلال الأيام الماضية لدعم تظاهرات جماعة الإخوان الإرهابية وإثارة الفوضى في مصر.

وجاء في اعترافات الأول فلسطيني الجنسية ويدعى أشرف أسعد أحمد طافش، والتابع لخلايا سرايا القدس الجهادية التابعة لحركة حماس ويعمل مسؤول سري للرصد والاتصال، وأنه جاء إلى مصر لنقل تعليمات سرية لخلايا التنظيم الإرهابي ودعم تظاهرات الإخوان ومحاولة إثارة الفوضى في مصر.

7 ــ فيديو| عمرو أديب: «مصر واقفة على رجليها»

ــ عرض الإعلامي عمرو أديب، مقطع فيديو يرصد استقبال أبناء الجالية المصرية الحافل في نيويورك للرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش حضوره اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، قائلا: "البلد دي واقفة على رجليها رغم الوهم وهناك عطل في ماكينة تصدير الأوهام".

8 ــ فيديو| مختار نوح: تركيا توفر رواتب شهرية للقيادات الإخوانية الهاربة

ــ علق المحامي مختار نوح، الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، على تصريحات زعيم المعارضة التركية، والذي وجه رسالة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والذي قال فيها "اترك الإخوان وتصالح مع مصر لأنها أقوى دولة في المنطقة"، موضحًا أن هذا هو الاتجاه الغالب في تركيا، ولكن أردوغان ينفق الكثير من الأموال من أجل إخفاء الرأي الأخر في انقرة.

9 ــ فيديو| محمد عز العرب: مصر تحارب الإرهاب بجميع تنظيماته

ــ قال الدكتور محمد عز العرب، رئيس وحدة الدراسات العربية والإقليمية بمركز الأهرام للدراسات، إن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمجتمع الدولي لرفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ترتبط بالتحول الذي شهدته السودان في الآونة الأخيرة وبسبب حاجتها للتنمية الاقتصادية.

10 ــ فيديو| عمرو أديب: «مصر واقفة على رجليها»

ــ عرض الإعلامي عمرو أديب، مقطع فيديو يرصد استقبال أبناء الجالية المصرية الحافل في نيويورك للرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش حضوره اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، قائلا: "البلد دي واقفة على رجليها رغم الوهم وهناك عطل في ماكينة تصدير الأوهام".