الليلة| العالم يترقب حفل جوائز الفيفا «ذا بيست»

حفل جوائز الفيفا
حفل جوائز الفيفا


تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، اليوم الاثنين، صوب مدينة ميلانو الإيطالية، التي ستحتضن حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» السنوي، لتوزيع جوائز الأفضل في العالم «ذا بيست» لعام 2019.

جوائز «ذا بيست» يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للاعبين الأفضل في مختلف المراكز، وأفضل مدرب، وأفضل الأهداف التي سجلت خلال العام، كما يختتم حفل جوائز الفيفا، باختيار التشكيلة المثالية للفيفا 2019.

ويأمل الدوري الإنجليزي في السيطرة على أبرز جوائز هذا العام، خاصةً أن حصيلته من الجوائز الفردية ضعيفة، بالمقارنة مع الدوريين الإسباني والإيطالي.

فلم يحصل أحد من البريميرليج على جائزة أفضل لاعب في العام، منذ ظهورها للمرة الأولى في 1991، سوى مرة واحدة عبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، عام 2008، عندما كان لاعبًا في صفوف مانشستر يونايتد.

وهيمن الدوري الإسباني على جوائز الفيفا للأفضل، وجاء أخرها الموسم الماضي بتحقيق نجم ريال مدريد، لوكا مودريتش، لقب أفضل لاعب في العالم، متفوقا على محمد صلاح لاعب ليفربول، وكريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس.

كما فاز مدرب المنتخب الفرنسي، ديديه ديشامب، بجائزة أفضل مدرب في العام ذاته، بينما حقق تيبو كورتوا، جائزة أفضل حارس مرمى، ونالت البرازيلية مارتا جائزة أفضل لاعبة في العالم.

وبالنظر إلى جوائز هذا العام، ضمن الدوري الإنجليزي التتويج بجائزة واحدة، على الأقل، وهي أفضل مدرب في العام، والتي يتنافس عليها كل من بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، ويورجن كلوب مدرب ليفربول، وماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام.

وينافس على جائزة أفضل لاعب، الثلاثي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، وليونيل ميسي لاعب برشلونة، وكريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس.

وفي حراسة المرمى، يتنافس كل من أليسون بيكر حارس ليفربول، وإيدرسون حارس مانشستر سيتي، وتير شتيجن مدرب برشلونة.