ننشر أبرز ما جاء في عناوين الصحف العربية اليوم الإثنين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أبرز العناوين وأهم القضايا السياسية والمتنوعة، على الساحة العربية والدولية، التي تناولتها الصحف العربية الصادرة صباح اليوم  الاثنين 23 سبتمبر.

1 ــ ركزت صحيفة «الشرق الأوسط  السعودية» في صدر صفحتها على .. ترمب ينقل المواجهة مع إيران إلى الأمم المتحدة

ــ يــنــتــظــر أن يــنــقــل الــرئــيــس الأميركي دونالد ترمب المواجهة مع إيران إلى الأمم المتحدة في نيويورك، الـتـي وصــل إلـيـهـا الـلـيـلـة المـاضـيـة، لحضور اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة الدولية.

واستبعد ترمب في تصريحات للصحفيين قــبــل تــوجــهــه إلــى تــكــســاس ومــنــهــا إلـــى نــيــويــورك، أمس، إمكانية حدوث أي اختراق في علاقات واشنطن وطهران، خصوصاً بـعـد الـهـجـمـات الـتـي تـعـرضـت لها منشآت النفط السعودية السبت قبل الماضي، والمشتبه بمسؤولية طهران عنها وقال ترمب: «لا شيء مطروحاً على الإطلاق». وأضاف: «ليس لدي أي نية للقاء مع إيران».

2 ــ فيما جاء عنوان صحيفة «المدينة  السعودية» في صدر صفحتها .. وطن شموخ 

ــ تحتفل المملكة الـعـربـيـة السعودية الــيــوم بــذكــرى الــيــوم الـوطـنـي الــــ٨٩ وسـط منظومة عريضة مـن المنجزات الحضارية، التي شملت كل المناطق، بينما تلقى خادم الحرمين الشريفين المـلـك سلمان بـن عبدالعزيز وولي عهده  الامير محمد بـن سلمان برقيات زعــمــاء وقـــــادة الــعــالم للتهنئة بـالـيـوم الوطني.

وأشــاد زعـمـاء الـعـالم بالنهضة السعودية الحـاضـرة التي جعلتها تتبوأ مكانة مرموقة على الصعيدين الاقليميوالدولي فـقـد وصــف الامــــــراء والــــــوزراء والمسؤولون هذا اليوم بأنه فرصة لاسـتـذكـار الـبـطـولات الـتـي قــادت المـؤسـس إلى وطــن مـوحـد، مؤكدين أن المملكة تشهد اليوم حالة تاريخية من التلاحم والوفاء بين الشعب والقيادة أثــــمــــرت مــنــجــزات عــظــيــمــة يـسـتـفـيـد كــــل مــــواطــــن مـن ثمارها.

3 ــ وجاء عنوان صحيفة « عكاظ السعودية» في صدر صفحتها... 89 همة وعزمية  لا تلين 

ــ تحتفل المملكة العربية السعودية اليوم 23 سبتمبر بالذكرى الـ 89 لتوحيد المملكة على يد المؤسس، وهي أكثر قوة ومنعة، وأشد عزمًا على بلوغ غايات التطور، في تفاعل حميم بني شعبها وقيادتها، وفي تالحم وطني عريض أرسى أسسه مؤسسها المغفور له الملك عبدالعزيز آل سعود وأبناؤه الذين تعاقبوا على حكم البلاد. 

4 ــ فيما جاء عنوان صحيفة «الأيام البحرينية» في صدر صفحتها الأولى ..البحرين والسعودية مصير مشترك

ــ أكد صاحب السمو الملكيالأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، أن البحرين والسعودية مصير مشترك  يرتكز على تاريخ عريق، بقواعد راسخة  لمستقبل مشرق
وقال في  تغريدة له على موقع تويتر: "حفظ الله الشقيقة الكبري السعودية قيادة وحكومة وشعبا ، وأدام عليها النماء والازدهار. 

5 ــ بينما جاء في صحيفة «القبس الكويتية» في صدر صفحتها .. مزايدات حكومية ــ نيابية ترهق  التأمينات 

   تلقت  اللجنة  المالية البرلمانية أمس وعدا بـ"هدية حكومية شعبية تتمثل فى موافقة مبدأئية على الغاء فوائد الاستبدال  اى فوائد قروض المتقاعدين من التامينات والاستعاضة عنها برسوم ادارية  تدفع لمرة واحدة  ضمن قانون الامثال  البديل على ان تدرس موسسة التامينات الاجتماعية مقدار الرسوم تمهيدا للانفاق  عليها فى الاجتماع تعقدة اللجنة فى 6 اكتوبر المقبل .