أخبار «فاتتك وأنت نايم»|«السيسي»: الاستقرار في مصر نقطة ارتكاز لمنطقة الشرق الأوسط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 23 سبتمبر، والتي كان أبرزها:-

1 ــ «السيسي»: الاستقرار في مصر نقطة ارتكاز لمنطقة الشرق الأوسط

ــ شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في مأدبة العشاء التي أقامتها غرفة التجارة الأمريكية على شرفه، بحضور كلٍ من النائب الأول لرئيس الغرفة التجارية الأمريكية ورئيس مجلس الأعمال الأمريكي المصري، وعدد كبير رؤساء وقيادات كبرى الشركات الأمريكية.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الحوار المفتوح عن تطلع مصر لمزيد من مساهمة الشركات الأمريكية في عملية التنمية في مصر، والمشاركة في المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها في جميع أنحاء مصر، للاستفادة من الفرص الكبيرة التي يوفرها الاقتصاد المصري معربا عن ترحيبه باللقاء مع رؤساء وقيادات كبرى الشركات الأمريكية كممثلين لقطاع الأعمال الأمريكي، مشيدًا بالعلاقات الإستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، وبحرص الجانبين على تعزيزها باستمرار.

2 ــ فيديو| أهمها إعادة مليار و600 مليون تهرب ضريبي.. جهود «الداخلية» في أسبوع

ــ شنت أجهزة وزارة الداخلية بالتنسيق مع بقطاع الأمن العام، ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملات أمنية بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي بكل المحافظات، من أجل إعادة الانضباط المروري للشارع، وضبط مخالفات سرقة التيار الكهربي، والقبض على مروجي بيع وتجارة القطع الأثرية من قبل شرطة السياحة والآثار.

3 ــ لقطة اليوم| أسرة ببورسعيد تدعم الرئيس السيسي على طريقتها الخاصة!

ــ نشر مواطن بورسعيدي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورة له ولأبنائه، يدعم فيها الرئيس السيسي.

وظهرت الأسرة مرتدية «تيشيرتات» مدون عليها عبارات «لا للتطرف»، وسط حالة من البهجة والفرحة مع بدء العام الدراسي الجديد.

4 ــ فيديو| «زي الكتاب ما بيقول» بناء الدول والمشروعات الكبرى

ــ قدم الباحث أحمد سلامة رسالة تعريف للإعلام المرئي الهادف والسعي والارتقاء بصناعة الإعلام المرئي، وذلك لنشر كيف يتم بناء الدول والمشروعات الكبرى من خلال تجارب عملية تمت في دول أخرى أصبحت الآن في مصاف دول العالم، ودول عظمى ومنها أمريكا وسنغافورا واليابان والتي مروا بنفس ظروف الدولة المصرية ولكنهم أصبحوا الآن شيء آخر.

وقال الباحث احمد سلامة خلال برنامج على قناة «اليوتيوب» بعنوان «زى الكتاب ما بيقول» إن عام 1929 حدث في أمريكا ما يسمى بـ «الكساد الكبير»، وهى أزمة اقتصادية حدثت في الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الأخرى مما احدث خسائر كبيرة لأمريكا ومنها خسارة البورصة الأمريكية بنسبة 10 مرات الموازنة العامة للدولة مما أوقف الاستثمارات وغلق المصانع الكبيرة هناك وظلت الأزمة إلى أن جاء الرئيس الأمريكي فرانكين  روزفلت 1933 .  

5 ــ موعد مباراة الزمالك والاتحاد السكندري في الدوري والقنوات الناقلة

ــ يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره الاتحاد السكندري، مساء اليوم الاثنين، على إستاد بتروسبورت، في المباراة التي ستجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدوري.

تُقام مباراة الزمالك والاتحاد السكندري في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الإثنين، وتُذاع عبر قنوات تايم سبورت وأون سبورت.

6 ــ 680 ألف جنيه غرامات على الأهلي والزمالك بسبب " السوبر"

ــ أصدرت لجنتا الانضباط والمسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم عقوبات مالية على فريقي الأهلي والزمالك لما بدر منهما خلال مباراتهما معا مساء الجمعة الماضي بستاد برج العرب على كأس السوبر بعد الإطلاع على تقارير مراقب المباراة والحكام.

بلغت مجموع الغرامات الموقعة على النادي الأهلي 365 ألف جنيه والغرامات الموقعة على نادي الزمالك 315 ألف جنيه تسدد لخزينة الاتحاد المصري لكرة القدم خلال ثلاثين يوما من تاريخ إصدار العقوبات.

7 ــ محمود السيسي العضو المنتدب لـ «صيدليات 19011» ينفي علاقته بـ «الرئيس»

ــ أكد الدكتور محمود حمدي عبد الفتاح السيسي، العضو المنتدب لصيدليات «19011»، إن ليس له علاقة بالرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن الشركة ليست لها علاقة بالرئيس أو القوات المسلحة أو نجل الرئيس محمود السيسي .

وأضاف محمود السيسي خلال لقائه برنامج «الحكاية»، المذاع على قناة «mbc مصر»، تقديم عمرو أديب، اليوم الأحد، أن اللجان الإلكترونية المغرضة وراء إثارة اللغط حول تشابه اسمه مع نجل الرئيس عبد الفتاح السيسي، معربًا عن استيائه ممن يتحدثون على مواقع التواصل الاجتماعي دون فهم أو وعي.

8 ــ شاهد| عمرو أديب يعرض مظاهرات حاشدة تدعم الدولة ومؤسساتها بمحافظة السويس

ــ عرض الإعلامي عمرو أديب، مقطع فيديو يحتوى على لقطات حية من محافظة السويس لمظاهرات حاشدة لدعم الدولة ومؤسساتها من مدينة السويس.

وعلق أديب، في برنامج "الحكاية" المذاع على قناة mbc مصر، اليوم الأحد، على الإعلام المعادي فى نقله لما يحدث في المدينة وإحداثها متسائلا :"لماذا لا تذيع قناة الجزيرة هذا الأمر ؟.

9ــ عمرو أديب بعد خداعه الجماعة الإرهابية: «محمود السيسي مش ابن الرئيس»

ــ  نوه الإعلامي عمرو أديب، نذيع برنامج "الحكاية" أنه سوف يستضيف  محمود عبد الفتاح السيسي.

وفاجئ أديب، خلال برنامجه، "الحكاية " المذاع  على قناة mbc مصر، اليوم  الأحد، المشاهدين، عند تقديم محمود السيسي، قائلا: "معانا محمود عبد الفتاح السيسي، العضو المنتدب لصيدليات 19019، ليعقب الأخير، قائلا: "اسمي محمود حمدي عبد الفتاح السيسي لو سمحت".

10 ــ فيديو| المستشار الإعلامي لرئيس حماس: ندعي لمصر بالأمن والاستقرار

ــ  قال طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس حركة حماس، أنهم حريصون على علاقة قوية مع مصر، خاصة وأن الفترة الأخيرة تطورت العلاقات بين حماس ومصر، حتى أنها وصلت إلى المستوى الاستراتيجي، مؤكدا أنهم يكنون لمصر قيادة واحترام كبير ويأملون لها الاستقرار.

من جانبه، وجه الإعلامي عمرو أديب،  حديثه للمستشار الإعلامي لرئيس حركة حماس قائلا: "لكن مركز فلسطين نشر أخبار عن مصر، ورقمه وعنوانه معايا، وكذلك الرسالة نشرت عن مصر".

 

 

 

 

 

 

 
 
 

ترشيحاتنا