فيديو| المسماري: هجوم كبير ينفذه الجيش الليبي ضد ميليشيات قرب طرابلس

 اللواء احمد المسماري المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي
اللواء احمد المسماري المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي

عرضت قناة "مداد نيوز" السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصورا بعنوان «ليبيا.. الهجوم الكبير على ميليشيات طرابلس»، وتكشف فيه عن تصريحات اللواء احمد المسماري المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي اليوم الاحد .

 

وقال « المسماري» إنَّ هجومًا كبيرًا يُنفذ ضد ميليشيات قرب طرابلس بمشاركة جميع القوات البرية والبحرية والجوية، مطالبًا السكان بالابتعاد عن مناطق الاشتباكات، وعن المواقع التي تتواجد بها الميليشيات المسلحة مشيرا إلى  أن هناك قصف جوي برّي على معسكر اليرموك جنوب طرابلس، إضافة إلى قصف تمهيدي جوي ومدفعي ثقيل على مواقع الميليشيات قرب طرابلس.

 

وكشف المتحدث باسم  الجيش الوطني الليبي، أن قوات الجيش الوطني باشرت تنفيذ ضربات جوية مركزة ودقيقة، استهدفت مواقع جديدة تابعة للميليشيات المتطرفة في ضواحي العاصمة طرابلس فضلا عن أن الجيش الليبي أطلق عملية عسكرية واسعة في الرابع من أبريل الماضي، لتحرير طرابلس من الميليشيات المسلحة والجماعات الإرهابية الموالية لحكومة «الوفاق»، برئاسة فايز السراج.

 

وتابع فائلًا: « خلال الأسبوع الماضي، أعلن الجيش الوطني، تدمير كل ثكنات الطائرات التركية المسيّرة التي تمّت إعادة تشييدها في مصراتة، في خطوة جديدة؛ لوقف التدخلات التركية بالشأن الليبي عند حدِّها، والعمل على إعادة الأمن والاستقرار إلى البلاد»  مؤكد أن  سلاح الجو استهدف الكلية الجوية في مصراتة، حيث انطلقت 3 طائرات تركية مسيّرة أسقطت جميعها، دون أن تتمكن من تحقيق أهدافها، مشيرًا إلى أنّ منطقة العمليات أصبحت بأكملها تحت مراقبة سلاح الجو الليبي وسيطرته.