الدراما المصرية.. تعود إلى عالم الجاسوسية والقرصنة بـ«خالد الصاوي وأحمد عز»

خالد الصاوي
خالد الصاوي

مع عودة استهداف الدول الراعية للإرهاب لمصر من خلال استخدام أساليبها القذرة من بث لفيديوهات غير حقيقة واستخدام التكنولوجيا استخدام قذر، بل ووصل إرهابهم إلي استهداف علماء مصر في الخارج، عادت الدراما والسينما المصرية في توجيه أعمالها الفنية التي تناقش تلك الموضوعات من جديد.

ويستعد النجم خالد الصاوي لتقديم عمل درامي جديد يروي من خلاله قصة اغتيال العالم يحي المشد العالم النووي المصري، فيما يقوم النجم أحمد عز بتصوير أحداث فيلمه الجديد "العارف ..عودة يونس" الذي يتناول عالم الإجرام والتكنولوجيا والجاسوسية.

بوابة أخبار اليوم ترصد لكم في هذا التقرير طبيعة العملين وما يتناولاه بالتفصيل.

مسلسل «دماء على أبواب الموساد»
يعكف السيناريست يوسف حسن يوسف على كتابة حلقات مسلسل «دماء على أبواب الموساد» الذي تدور أحداثه في 5 قصص منفصلة حول حياة 5 علماء عرب تم اغتيالهم بواسطة الموساد الإسرائيلي وهم المصريون العالم «يحيى المشد» الذي يجسد شخصيته الفنان خالد الصاوي والعالم «سعيد السيد بدير»والعالمة «سميرة موسى» واللبناني «حسن رمال» والسعودية «سامية الميمنى».

ويقوم خالد الصاوي خلاله بتجسيد دور عالم الذرة الشهير يحيى المشد الذي كان يعتبر واحدا من أهم عشرة علماء على مستوى العالم في مجاله سواء في التصميم أو التحكم في المفاعلات النووية قبل أن يتم اغتياله في النرويج فيما بعد داخل حجرته بالفندق الذي كان يمكث فيه وتشير أصابع الاتهامات إلى الموساد الإسرائيلي.

وتدور الأحداث في 30 حلقة سيتم تقسيمهم بين هذه القصص ولكن ليس بشكل متساوي وتعد قصه يحيى المشد هي الأطول وتدور أحداثها في 10 حلقات انتهى يوسف من كتابة 7 منهم كما وقع اختياره على الفنان خالد الصاوي لتجسيد البطولة في الوقت الذي يقوم المخرج عطية أمين باختيار أماكن التصوير وترشيح الأبطال المشاركين في الحلقات.

ومن المقرر عرض المسلسل خارج الموسم الرمضاني على منصة ten times الرقمية ليعرض بعد ذلك على الفضائيات وكان يوسف قد طرح كتابا بنفس الاسم عام 2016 سرد من خلاله قصص عدد كبير من العلماء العرب الذي تسبب الموساد في اغتيالهم.

مسلسل "دماء على أبواب الموساد" يتعاون فيه خالد الصاوي مع المؤلف يوسف حسن يوسف والمخرج عطية أمين.

فيلم "العارف .. عودة يونس"
فيما يستعد أبطال فيلم "العارف .. عودة يونس" للسفر لإحدى الدول الأوروبية من أجل استكمال تصوير العمل الذي توقف بعد أن حصل فريق العمل على أجازة من التصوير بعد انتهاء مشاهدهم في بلغاريا بسبب حفل زفاف أحمد فهمي وهنا الزاهد.

وتدور أحداث الفيلم حول قضية الحروب في وقتنا المعاصر لاسيما حرب العقول التي تتعرض لها الشعوب وما يتعلق من سيطرة القراصنة، ومن المقرر طرحه في جميع دور العرض خلال الفترة المقبلة، والعمل من إنتاج "سينرجى فيلمز"، حيث جمعت مشاهد الأكشن في دولة بلغاريا كل من أحمد عز وأحمد فهمي ومصطفى خاطر وكارمن بصيبص، وينضم النجم محمود حميدة إلى العمل خلال الأيام المقبلة.

"العارف .. عودة يونس"، من بطولة، أحمد عز، أحمد فهمي، مصطفى خاطر، محمود حميدة وآخرين، من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء الديب.