أخر الأخبار

في إطار المشاركة الـ 6.. أهم محطات «السيسي» خلال 5 دورات سابقة للأمم المتحدة

 الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة للمرة السادسة على التوالي، ليصبح بذلك أول رئيس مصري يشارك في 6 دورات متتالية في اجتماعات هذا المحفل الدولي الرفيع، بل أكثر قادة مصر مشاركة منذ إنشاء الأمم المتحدة عام 1945.

وعقد الرئيس السيسي خلال 6 دورات لقاءات مع أكثر من زعيم على مستوى العالم، وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبزر لقاءات الرئيس خلال تلك الدورات..

عام 2014 
في 2014، سُجل أول ظهور للسيسي في الأمم المتحدة، والتقى الرئيس السيسي خلال الدورة (69) للجمعية العامة مع أكثر من زعيم على مستوى العالم منهم رؤساء الولايات المتحدة، فرنسا، العراق، كوريـا الجنوبية، موريتانيا، ملك الأردن، أوغندا، شيلي، فلسطين، قبرص، جنوب أفريقيا، ومع رؤساء حكومات بريطانيا، الكويت، أستراليا، ومع مسئولين دوليين منهم أمين عام الأمم المتحدة، ورئيس البنك الدولي، إضافة إلى مسئولي دوائر اقتصادية دولية ومسئولين أمريكيين حاليين وسابقين. 

عام 2015 
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2015 خلال الدورة (70) لقاءات مع رؤساء فرنسا، الصين، كرواتيا، تركمانستان، مالي، أورجواي، صربيا، السنغال، قبرص، بيلاروسيا، ملك الأردن، بنما وفلسطين، ومع رؤساء حكومات هولندا، الهند، إيطاليا، المستشارة الألمانية، أيرلندا، العراق، المجر، إثيوبيا، لبنان، اليونان، ومع مسئولين دوليين منهم أمين عام الأمم المتحدة، أمين عام المنتدى الاقتصادي العالمي، مدير عام وكالة الطاقة الذرية، رئيس منتدى الأعمال للتفاهم الدولي، رئيس البنك الدولي، فضلاً عن حضور قمم دولية جماعية.

عام 2016 
خلال الدورة 71 لجمعية العمومية للأمم المتحدة عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي لقاءً مع رؤساء فرنسا، قبرص، رومانيا، فلسطين، اليمن، ملك الأردن، ومع رؤساء حكومات بريطانيا، لبنان ومع مسئولين دوليين مثل أمين عام الأمم المتحدة، رئيس المجلس الأوروبي، رئيس منتدى الأعمال للتفاهم الدولي، رئيس البنك الدولي.

عام 2017 
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الدورة 72 لقاءات مع "ترامب" و"نتنياهو" و"أبو مازن" ورئيس البرازيل وشركات أجنبية، وناقشت هذه اللقاءات أبراز ملامح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري وتعزيز أهمية إقامة دولة فلسطينية. 

عام 2018 
خلال الدورة 73 عقد الرئيس السيسي 20 لقاءً، من بينها لقاؤه بالرئيس الأمريكي ترامب، كما عقد جلسة مباحثات مع رئيس المجلس الأوروبي، ومستشار جمهورية النمسا، ورئيس البنك الدولي، كما استقبل المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي السابقة.
 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا