الجمعة.. إعادة تشغيل قطارات الشباب بين القاهرة وأسوان

هيئة السكة الحديد
هيئة السكة الحديد

أعلنت هيئة السكة الحديد، أنه سيتم خلال الفترة من 27 سبتمبر وحتى 2 أبريل 2020، تشغيل رحلات مخصصة للشباب بين القاهرة وأسوان والعكس، بالتعاون مع وزارة الشباب، بهدف تنشيط السياحة الداخلية.

وأوضح المهندس أشرف رسلان، رئيس الهيئة، في بيان رسمي، أن أولى القطارات سينطلق من محطة رمسيس، يوم الجمعة المقبل، موضحًا أنه سيتم تشغيل باقي القطارات الجمعة من كل أسبوع.

وأضاف أن القطار ينطلق من القاهرة الساعة 20:40 ويصل إلى أسوان الساعة 9:30 صباح اليوم التالي، مؤكدًا أن رحلة العودة ستنطلق من أسوان الخميس 2 أكتوبر 2019.

وذكر أنه سيتم تشغيل باقي قطارات العودة الخميس فقط من كل أسبوع، حيث يقوم القطار من محطة أٍوان الساعة 19:25 ويصل القاهرة الساعة 7:30 صباح اليوم التالي.

وأشار إلى أن القطار يتكون من 9 عربات درجة ثانية مكيفة من بينهم عربة ذات بوفيه، مشددًا على ضرورة خروج عربات القطار بالنظافة المطلوبة والتأكد من توافر عناصر السلامة والأمن بها، وتوفير الصيانة اللازمة، كلك توفير خدمات الأكل داخل العربات من خلال شركة عربات النوم التابعة للهيئة.

وطالب "رسلان"، مشرفي القطار وأفراد خدمة العملاء والمفتشين بضرورة تذليل أي عقبات يتعرض لها الشباب خلال الرحلة، متمنيًا للشباب قضاء أقوات ممتعة ورحلة سعيدة.