الخدمات التكنولوجية في مكتبة الإسكندرية في لقاء تعريفي للطلاب

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية بالاشتراك مع الاتحاد الدولي للاتصالات ومنظمة اليونسكو لقاءً مع طلاب الجامعة للتعريف بالأنشطة والخدمات التي تقدمها المكتبة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك الساعة الرابعة مساء اليوم في إطار الاحتفال بأسبوع الشمول الرقمي في المنطقة العربية.

 

ويهدف أسبوع الشمول الرقمي إلى تسليط الضوء وزيادة الوعي باستخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 وخاصة في مجالات الصحة والتعليم والبيانات الضخمة من أجل تعزيز الرفاهية.

 

ويسلط اللقاء الضوء على الخدمات التي تقدمها المكتبة في مجالات استخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها في مجالات العلوم المختلفة مثل مشروع الكمبيوتر فائق السرعة (Supercomputer) واستخداماته في العلوم المختلفة والبيانات الضخمة (Big Data) ودورة العلوم الفائقة Super Science Course)).

 

جدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي ضمن أنشطة برنامج رابطة شباب الصفوة بمكتبة الإسكندرية، وبالتعاون بين كل من برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية ومركز الدراسات والبرامج الخاصة التابعين لقطاع البحث الأكاديمي والمعهد الدولي للدراسات المعلوماتية بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمكتبة الإسكندرية.

 

 

 

 

 

 

 
 
 

ترشيحاتنا