مع بداية الخريف| هيئة الأرصاد تحذر هذه المحافظات من خطر السيول

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية د.أحمد عبد العال، بأنه من المنتظر أن يبدأ فصل الخريف فلكيا على مصر، يوم الاثنين 23 سبتمبر، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر قادمة.

 وأضاف عبدالعال، أن فصل الخريف يعتبر من أجمل فصول السنة على مصر، إلا أنه أحياناً ما يتخلله حالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية إذا ما توافرت بعض التوزيعات الضغطية التي تؤدي إلى ذلك وينتج عنها بعض الظواهر الجوية العنيفة، وعلى رأسها تكاثر السحب الممطرة والرعدية والتي يصاحبها عادة سقوط للأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد خاصة محافظة الإسكندرية وتصل لحد السيول أحيانا على محافظات صعيد مصر وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء نظرا لطبيعتها الجغرافية.

وأهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالمحافظين والمسئولين لهذه المحافظات اتخاذ كافة التدابير والاستعدادات اللازمة مبكرا لمجابهة هذه الظاهرة من حيث إزالة الإشغالات الموجودة على مخرات السيول وتطهير المصارف المستقبلة لمياه المخرات بهدف تأمين، وسلامة أرواح المواطنين والمنشآت وللمحافظة على شبكة الطرق وعلى تأمين حركة السياحة وانتظام حركة المرور داخل جميع المحافظات.

 يذكر أن الهيئة ستصدر تحذيراتها وإرسالها للمحافظات المعنية بسوء الأحوال الجوية فيها، وعلى رأسها ظاهرة السيول قبل حدوثها على الأقل بـ 72 ساعة.
 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

ترشيحاتنا