فيديو جراف| «سبتمبر الأسود» 6 ضربات أمنية فوق رؤوس الإرهابيين

«سبتمبر الأسود» 6 ضربات أمنية فوق رؤوس الإرهابيين
«سبتمبر الأسود» 6 ضربات أمنية فوق رؤوس الإرهابيين

رجال يعملون في صمت لحماية المواطنين.. لا تشعر بهم ولكن ترى نتاج عملهم، فهم يحملون رؤسهم وأرواحهم فداء لحماية الوطن من السقوط في بئر الإرهاب.

نجح رجال قوات الأمن المصرية، في إحباط عشرات العمليات التي كان من المخطط تنفيذها، والقبض على بعض العناصر الإرهابية خلال شهر سبتمبر 2019 .

"سبتمبر الأسود" 6 ضربات أمنية فوق رؤوس الإرهابيين كان أبرزها:

الكشف عن وكر لعناصر «حسم» الإرهابية بالمطرية 


مقتل الإرهابي عمرو أحمد محمود محمد أبو الحسن، وإصابة ضابطين وضبط أسلحة ثقيلة في حملة أمنية استهدفت وكر للعناصر الإرهابية بمنطقة المطرية في القاهرة.


وجاء في البيان، أنه استكمالا لجهود وزارة الداخلية في ملاحقة عناصر الكيان المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية لإجهاض مخططاتهم الساعية لتنفيذ عمليات عدائية تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، فقد وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني تنفيذ اتخاذ أحد العناصر الإرهابية التابعة لحركة حسم الإخوانية لإحدى الشقق السكنية بمنطقة المطرية بمحافظة القاهرة وكراً لاختباءه وتخزين الأسلحة به تمهيداً لاستخدامها في تنفيذ عدة عمليات عدائية.


مداهمة بؤر إجرامية وضبط 1549 قطعة سلاح و28 تشكيلا عصابيا


اقتحمت مدرعات الشرطة مدعومة بالمجموعات القتالية، عدداً من البؤر الإجرامية على مستوى الجمهورية، خاصة شديدة الخطورة بمنطقتي بحيرة المنزلة بنطاق محافظات دمياط وبورسعيد والدقهلية، والسحر والجمال بنطاق محافظة الشرقية.


وتم ضبط 477 متهما، وعثر بحوزة المتهمين على 54 قطعة سلاح ناري، عبارة عن "8 بنادق آلية ، 15 بندقية غير مششخنة، مسدس، 30 فردا محليا، 305 طلقات نارية مختلفة الأعيرة.

 

مقتل 9 من عناصر الإخوان الإرهابية

 

 عقب تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن، أثناء مداهمة وكرين للعناصر الإرهابية بمدينتي العبور و15 مايو، تم قتل 9 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية.


ضبط 3 شبكات سرية لتهريب العناصر الإخوانية لتركيا


رصد قطاع الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية، مخططاً لقيادات التنظيم الهاربة بدولة تركيا يستهدف الإضرار بمقدرات الدولة الاقتصادية فضلاً عن تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه المنشآت والمرافق الحيوية والقوات المسلحة والشرطة والقضاء لإشاعة حالة من الفوضى بالبلاد.

 

مقتل 6 إرهابيين في عملية أمنية بالواحات البحرية


أعلنت وزارة الداخلية، الخميس، 05 سبتمبر 2019 ، عن مقتل 6 عناصر إرهابية، خلال مداهمة أمنية بإحدى المناطق داخل العمق الصحراوي بنطاق الواحات البحرية.


وأكدت الوزارة، في بيان لها، أنه عثر بحوزة هؤلاء الإرهابيين على 4 بنادق آلية، و2 بندقية خرطوش، وكمية من الطلقات.


مقتل أخطر مجموعة إرهابية بشمال سيناء


أعلنت وزارة الداخلية الأحد، 15 سبتمبر 2019 ، عن مقتل مجموعة إرهابية في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بمنطقة جلبانة في شمال سيناء، وإصابة ضابطين وعنصر شرطة.


ووفق بيان الداخلية، توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حال تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية بمنطقة جلبانة بشمال سيناء وقيامهم بتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية ضد ارتكازات القوات المسلحة والشرطة بذات النطاق.