«عاش للسلام ومات من أجل المبادئ».. الكشف عن ميدالية تكريم السادات بالكونجرس

الرئيس الراحل أنور السادات
الرئيس الراحل أنور السادات

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية النقاب عن تصاميم الميدالية الذهبية الخاصة بتكريم الرئيس المصري الراحل أنور السادات، وذلك في غرفة النقدية التاريخية لوزارة الخزانة.

وحضر حفل الكشف عن الميدالية مدير دار سك العملات التابعة لوزارة الخزانة الأمريكية، ديفيد ج. رايدر، ومساعد وزير الخزانة للإدارة ديفيد آيزنر، بالإضافة لعدد من أفراد عائلة السادات وممثلين عن مصر وبعض الدول الأخرى.

اقرأ أيضًا: بعد منحها للسادات..  أبرز الحاصلين على ميدالية الكونجرس الذهبية

وقال رايدر "نحن ممتنون إلى الأبد لمساهمات الرئيس السادات في تحقيق السلام بالشرق الأوسط.. ومن خلال هذه الميدالية ، تكرم أمريكا رجل شجاع من حيث المبدأ، والرؤية ، والحكمة، جلب الأمل والوحدة في عالم مليء بالصراع والانقسام".



وحمل الوجه الأولى للميدالية صورة لوجه الرئيس السادات والتي تم نقشه عليها بشكل أشبه إلى الذي كان يستخدمه قدماء المصريين في النقوش الخاصة بهم، بينما حمل الوجه الثاني صورة للمنصة وكتب عليه عبارة «عاش من أجل السلام وتوفي من أجل المبادئ».

وتعد ميدالية الكونجرس واحدة من أكبر الجوائز المدنية في أمريكا والتي يتم منحها للأشخاص كتعبير عن الامتنان للإنجازات المتميزة والمساهمات المقدمة من الأفراد أو الجماعات أو المؤسسات.

اقرأ أيضًا: بعد توقيع ترامب لقانون تكريم السادات..10 معلومات عن ميدالية الكونجرس الذهبية

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أقر في 13 ديسمبر 2018، منح الجائزة للسادات تقديراً لإنجازات الرئيس الراحل في إحلال السلام بالشرق الأوسط.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا