في يوم التنظيف العالمي.. السياحة ترفع شعار «ممنوع البلاستيك»

منع استخدام البلاستيك
منع استخدام البلاستيك

أعلنت غرفة الغوص والأنشطة البحرية، عن مشاركتها في اليوم العالمي للنظافة اليوم السبت 21 سبتمبر، ويعد حدث عالمي يشجع جميع أنحاء العالم على تنظيف الشواطئ والأنهار والغابات وغيرها من معالم طبيعية في بلادهم.

وأوضحت الغرفة، أن 18 مليون شخص شاركوا في هذا الحدث العالمي من 157 دولة العام الماضي وقاموا بتنظيف جميع النفايات في المعالم الطبيعية مثل الشواطئ و البحيرات و الغابات.

وقالت الغرفة، إن أحد أهم أهدافنا في هذا الحدث العالمي هو منع استخدام البلاستيك في معالمنا الطبيعية؛ لأنها تعد أخطر مشكلة تهدد شواطئنا والأسماك البحرية والحيوانات البحرية كما تهدد خطر كبير على حياة الإنسان.

وكشفت الغرفة، أنه يوجد 8 ملايين طن من النفايات البلاستيكية في محيطاتنا كل عام؛ لذلك يجب منع وحظر استخدام البلاستك في معالمنا الطبيعية، موضحا أنه إذا لم يتم تنفيذ هذا المقترح ستكون النفايات البلاستيك أكثر من المحيطات في 2050، وتشجع الغرفة وجميع أعضاء الغرفة المتمثلة في مجتمع الغوص والغطس والرياضات المائية الجميع في المشاركة في هذا اليوم ومنع استخدام البلاستيك.

وأكدت الغرفة، أنه يوجد فعاليات عديدة في هذا اليوم من ضمنها فعاليات تنظيف الشواطئ في البحر الأحمر، وجنوب سيناء، ودهب، والمنيا، والقاهرة.