اليوم.. انتظام الدراسة في 4300 مدرسة بالشرقية

رمضان عبد الحميد وكيل اول وزارة التربية
رمضان عبد الحميد وكيل اول وزارة التربية


تنطلق الدراسة اليوم الأحد 22 سبتمبر في جميع المراحل التعليمية بمحافظة الشرقية حيث ينتظم مليون و600 ألف طالبا وطالبة  في 4300 مدرسة موزعة على 20 إدارة تعليمية.

وصرح رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية أنه تم التأكيد على مديري المدارس بضرورة تحية العلم وترديد النشيط الوطني بطابور الصباح وذلك لتعميق قيم الانتماء والولاء للوطن كما تم التشديد على توزيع الكتب المدرسية على الطلاب دون  التقيد بسداد المصروفات.


وأشار إلى أن 28 مدرسة جديدة دخلت الخدمة مع بداية العام الدراسي الجديد تضم 523 فصل دراسي بتكلفة قدرها 206 مليون و200 ألف جنية وجارى إنشاء وتطوير 108 مدرسة لتوفير 2208 فصل دراسي جديد تكلفتها 935 مليون جنية هذا علاوة على تنفيذ أعمال الصيانة لعدد 41 مدرسة بتكلفة قدرها 45 مليون و500 ألف جنية.

كما تم تشكيل لجان من المتابعة الميدانية للمرور الدوري على المدارس للتأكد من انتظام الدراسة بها وإعداد تقرير على المتقاعسين لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وأشار إلى أنه تم تفعيل بروتوكولات للتعاون مع مديرتي الأمن والشئون الصحية وهيئة التأمين الصحي لفحص طلاب طبيا لاكتشاف أي إصابة مرضية مبكرة وعزلها لحين تماثلها للشفاء.
 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا