طفرة وبناء.. «السكة الحديد» تبرز تفاصيل أكبر حركة تطوير في تاريخها

طفرة وبناء.. «السكة الحديد» تبرز تفاصيل أكبر حركة تطوير في تاريخها
طفرة وبناء.. «السكة الحديد» تبرز تفاصيل أكبر حركة تطوير في تاريخها

أصدرت هيئة السكك الحديدية، بيانًا أكدت فيه أن الدولة المصرية تشهد مرحلة البناء والطفرة التي تشهدها كافة قطاعات الدولة.

وبالنسبة للتطوير في مجال السكة الحديد، كشفت الهيئة أنها تنفذ خلال الفترة الحالية، أكبر حركة تطوير في تاريخها تتمثل في تحسين مستوي الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، وزيادة عوامل الآمان علي خطوط السكك الحديدية، وخلق فرص جديدة للاستثمار المحلي والعربي والدولي، وتعظيم الاستفادة من الموارد الذاتية .

وتمثل ذلك في تحديث أسطول عربات الركاب والجرارات باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوريد (عدد 1300 عربة سكة حديد, عدد 250 جرار جديد, عدد 6 وحدات متكاملة, إعادة تأهيل 200 عربة ركاب)، إضافة إلى تحديث تطوير نظم الإشارات والاتصالات (تطوير نظم الإشارات علي خط القاهرة/الإسكندرية, علي خط بني سويف/أسيوط, بنها/بورسعيد, أسيوط/نجع حمادي).

كما تشمل تطوير نقل البضائع (إنشاء شركة منفصلة لقطاع نقل البضائع, توريد 375 عربة بضائع، إضافة إلى تحقيق العدالة وتوزيع الحوافز، بما يضمن الاستقرار الوظيفي ورفع إنتاجية العامل (وضع نظام عادل ومتزن للحوافز لكافة العاملين بالهيئة بجميع المستويات الوظيفية).

وتؤكد الهيئة علي التزامها بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بالانتهاء من تلك المشروعات الجارية في منتصف عام 2020، لتنضم هذه الإنجازات ضمن مسيرة رئيس الجمهورية الحافلة بالإنجاز والبناء والتي تلبي طموح الدولة المصرية نحو سكك حديد جديدة تليق برغبات المواطنين.

كما قدمت الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، علي دعمه الكامل والمتواصل للهيئة، وتحفظ له كامل الفضل والعرفان لما تحقق من إنجازات بالهيئة وبالدولة من خلال برنامج إصلاح طموح شهد له العالم أجمع علي مدي ما تتمتع به مصر من استقرار واستثمار، ويأتي هذا وسط تحديات بالغة الصعوبة ومحيط إقليمي مضطرب لا تخفي مخاطره ونواياه علي أحد، مذيلة البيان بعبارة «تحيا مصر».