جامعة «بنها» تحصل على جائزة التميز في مسابقة الروبوت العالمية بالصين

جامعة «بنها» تحصل على جائزة التميز في مسابقة الروبوت العالمية بالصين
جامعة «بنها» تحصل على جائزة التميز في مسابقة الروبوت العالمية بالصين

حصل فريق كلية هندسة شبرا جامعة بنها على جائزة التميز في مسابقة الروبوت العالمية في الصين، والتي أُقيمت على هامش منتدى اتحاد جامعات طريق الحرير بجامعة (شيان) الصينية.


وقال الدكتور ناصر الجيزاوي المشرف على الدراسات العليا والعلاقات الدولية - في بيان اليوم السبت - إن فريق جامعة بنها نجح في اجتياز التصفيات المختلفة للمسابقة وحصل فريق هندسة شبرا على جائزة التميز ومكافأة مالية بقيمة 2000 يوان بعد أن حصل على المركز السابع في المسابقة من إجمالي 32 مشاركا من مختلف جامعات العالم.


من جانبه، وجه الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها التهنئة لفريق كلية الهندسة بشبرا وطلاب الجامعة المشاركين في المسابقة.. مؤكدا أن مشاركة الجامعة في مثل هذه المسابقات الدولية يأتي في إطار سياسة الجامعة لدعم الابتكار والتميز، كما أنه يعزز من فرص التعاون الأكاديمي والابتكار والإبداع لدى المشاركين من الجامعة ونظرائهم بالجامعات الدولية.


وأكد أن ما حققه طلاب الجامعة في مسابقة الروبوت بالصين خير دليل على تميز الجامعات المصرية وما صل إليه أبناؤنا من مستوى علمي في جامعة بنها.


يذكر أن جامعة بنها قد شاركت بفريقين في مسابقة الروبوت العالمية في الصين أحدهما من كلية الهندسة ببنها والذي يشارك بروبوت يدعم أطباء العيون في إجراء الجراحات المجهرية النادرة لشبكة العين، والفريق الثاني من كلية الهندسة بشبرا، والذي يشارك بدوره بروبوت يساعد في التخلص من نباتات ورد النيل والحشائش في المسطحات المائية والأنهار.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا