أخبار «فاتتك وأنت نايم»| المصريون يستقبلون «السيسي» في نيويورك

فاتتك وأنت نايم
فاتتك وأنت نايم

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 21  سبتمبر، والتي كان أبرزها:-

1 ــ صور| المصريون يستقبلون «السيسي» في نيويورك

ــ احتشد عدد من أبناء الجالية المصرية في نيويورك، وذلك لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يرأس وفد مصر المشاركة في الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل منذ قليل إلى نيويورك، وذلك لرئاسة وفد مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الرابعة والسبعين التي تبدأ أعمالها يوم الثلاثاء المقبل.

2 ــ لرئاسة وفد مصر باجتماعات الأمم المتحدة.. «السيسي» يصل إلى نيويورك

ــ وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل إلى نيويورك، وذلك لرئاسة وفد مصر باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصرح بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس من المقرر أن يلقي بيان مصر أمام الجلسة العامة للأمم المتحدة، التي تعتبر ارفع محفل سياسيي عالمي، حيث يتناول البيان رؤية مصر ومواقفها تجاه مجمل تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية المطروحة علي الساحة السياسية العالمية خاصة في مجالات صون السلم والأمن العالميين، ومكافحة الإرهاب الدولي والفكر المتطرف وفي المجالات الاقتصادية.

3 ــ اليوم| الحُكم على المتهمين بالهجوم على «الأهرامات الثلاثة»

ــ تصدر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، السبت 21 سبتمبر، حكمها على المتهمين بـ"الهجوم على الأهرامات الثلاثة".

وكانت المحكمة قد أحالت في جلسة سابقة أوراق سبعة متهمين لفضيلة مفتي الجمهورية.

وضمت قائمة المُحالين إلى المفتي كل من: "عبد العال علي وأحمد محمد حسن وحسن إبراهيم حلمي ويوسف عبد العال وموسى دسوقي وعبد الرحمن علي وكريم حميدة".

4 ــ الأهلي يحبط «ريمونتادا» الزمالك ويتوج بالسوبر المصري

ــ فاز النادي الأهلي بالسوبر المصري على حساب الزمالك بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة على ملعب «برج العرب» بالإسكندرية.

أحرز جونيور أجاي، هدف التقدم الأهلاوي في الدقيقة 19 من عمر المباراة، من ركنية أرسلها أفشة إلى داخل منطقة الجزاء مرت من جميع اللاعبين لتصل إلى أجاي ليسددها صاروخية مباشرة إلى داخل شباك الحارس محمد عواد.

5 ــ فيديو| تسجيل صوتي مسرب لعنصر إخواني يعترف بنشر فيديوهات لمظاهرات قديمة

ــ عرض الإعلامي عمرو أديب، مقطع فيديو يحتوي على تسجيلا صوتيا لأحد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية يعترف فيه بنشر فيديوهات مظاهرات قديمة بزعم أنها مظاهرات حية ومباشرة الآن من ميدان التحرير.

وذكر أحد عناصر الإخوان، أن شباب الجماعة سوف يرسلون له فيديوهات أخرى لمظاهرات قديمة لكى ينشرها على مواقع التواصل الاجتماعى.

6 ــ فيديو| «الخشت»: حاكم الشارقة وعد بالتبرع بـ160 مليون جنيه لمعهد الأورام

ــ قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة يعشق مصر، ووعده بالتبرع بقيمة 160 مليون جنيه لمعهد الأورام. 

وأضاف الخشت، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «النظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الشيخ سلطان القاسمي كان متواجدا منذ عامين في منتدى الشباب العالمي، وأبلغه أنه يريد التبرع بمعهد الأورام.

7 ــ فيديو| عمرو أديب يكشف عن «جروب» سري للإخوان يدار من قناتي الشرق ومكملين

ــ قال الإعلامي عمرو أديب، إن جماعة الإخوان الإرهابية محترفة في تزوير التدوينات والهاشتاجات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان تستغل الحسابات المزيفة في الهجوم على الدولة المصرية لاسقاطها.

وأضاف "أديب" خلال تقديم برنامج «الحكاية» المذاع على قناة  mbc  مصر،  اليوم الجمعة، أن جماعة الإخوان تطلب من أعضائها تصوير فيديوهات وهم ملثمين حتى لا يعرفهم أحد، مشيرا إلى أن موقع "تويتر" بدأ في مسح الهاشتاجات الخاصة بهم لأنها من حسابات مزيفة.

8 ــ فيديو| فاروق جعفر: أهداف مباراة السوبر جاءت من أخطاء فردية

ــ أكد فاروق جعفر، نجم نادي الزمالك السابق، أن مبارة السوبر بين الأهلي والزمالك شهدت تسجيل 5 أهداف وهو ما جعل المباراة ممتعة منذ الدقائق الأولى.

وقال "جعفر" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج "الماتش" المذاع على قناة صدى البلد: "إن الأهلي تفوق على الزمالك بالشوط الأول وقدم شوطا من أفضل الأشواط ونجح بتسجيل هدفين كما استحوذ على الكرة 65 دقيقة".

9 ــ عمرو أديب يكشف أكاذيب قناة الجزيرة حول المظاهرات

ــ كشف الإعلامي عمرو أديب، فضيحة جديدة لقناة الجزيرة القطرية، وفبركتها للمشهد العام في مصر قائلا: « أذاعوا فيديو لمظاهرات فيه صورتين مرة يقولوا عليه ميدان التحرير، ومرة يقولوا عليه المنصورة».

وأضاف "عمرو أديب"، خلال تقديم برنامج "الحكاية"، المُذاع  على قناة mbc مصر"، أن قناة الجزيرة اذاعت صورة تجمع  فيها ثلاث صور لمكان واحد، وادعت انها من القاهرة ودمياط والمنصورة".

10 ــ اليوم.. جلسة محاكمة 7 متهمين "لإعتناقهم أفكار داعش الإرهابية"

ــ تنظر محكمة جنايات القاهره المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة أولى جلسات محاكمة 7 متهمين بإعتناق أفكار تنظيم داعش الإرهابي والتخطيط لاستهداف الكنائس والمنشآت العسكرية وتفجيرها.

وكانت المحكمة قد أصدرت قرارها بالجلسة السابقة بالتأجيل لوفاة والد المستشار محمد سعيد الشربيني وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم ود. علي عمارة بامانة سر محمد الجمل وأحمد مصطفى.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا