جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من نبات القات المخدر

مطار القاهرة
مطار القاهرة

تمكنت الإدارة الأولى بجمارك تفتيش الركاب صالة 1 بمطار القاهرة، برئاسة أميرة عطية مدير الجمرك، من ضبط محاولة تهريب كمية من نبات القات المخدر الممنوع تعاطيه أو تداوله أو حيازته أواستيراده أو تصديره طبقا لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وأوضح مصدر جمركى في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أنه بناءاً على إخبارية سرية مقدمة من إدارة البحث الجنائي بمطار القاهرة تفيد محاولة الراكب "ص. م. ع" يمني الجنسية، القادم على رحلة خطوط شركة الطيران اليمنية رقم 60 القادمة من عدن تهريب بعض من الممنوعات.

وبالعرض على محمد حميدة مدير الإدارة بالانابة؛ قرر تكليف لجنة من محمد حسن عبدالوهاب مأمور الجمرك، تحت إشراف ايهاب عميرة رئيس القسم والمشرف على الصالة لتفتيش أمتعة الراكب ووليد صبري وأحمد السيد لتفتيش الراكب ذاتيا، فتبين وجود كمية من نبات القات المخدر داخل أمتعته الشخصية و 2 لفة من نبات القات المخدر على جسده بوزن إجمالى 900 جرام تقريبا.

وقرر ابراهيم عبد اللطيف مدير عام جمارك الركاب بمطار القاهرة الدولى اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضر ضبط برقم 36 لسنة 2019 .

ويأتى ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا