ننشر أخبار الشركات داخل البورصة المصرية خلال أسبوع

البورصة المصرية
البورصة المصرية

تحوز الأخبار المتعلقة بالشركات داخل البورصة المصرية، على اهتمام الكثير من المتابعين لنشاطات الشركات بالبورصة، وفي التقرير التالي ترصد «بوابة أخبار اليوم»، أهم أخبارها خلال الأسبوع الماضي
 

سي أي كابيتال القابضة
وافق مجلس إدارة شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، على إصدار كفالة تضامنية للبنك الأهلي الكويتي- مصر، بقيمة 100 مليون جنيه.


وأوضحت الشركة، في بيان إفصاح لبورصة مصر، أن الكفالة تأتي ضماناً للتسهيل الائتماني الذي حصلت عليه شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية بهذا المبلغ من البنك.

 

وأشارت شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، إلي أن رأسمال الشركة يبلغ 544.184 مليون جنيه، موزعاً على 544.184 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.


يشار إلى أن شركة سي أي كابيتال القابضة، قد سجلت صافي ربح بلغ 235.24 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو، مقابل أرباح بلغت 169.67 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

البنك المصري لتنمية الصادرات
أصدر رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، قراراً بتجديد تعيين مرفت زهدي السيد سلطان رئيساً لمجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات.


وقال البنك في بيان إفصاح لبورصة مصر ، إن قرار رئيس الوزراء رقم 1975 لنسة 2019 تضمن تجديد تعيين مرفت سلطان رئيساً لمجلس إدارة تنمية الصادارات لمدة 3 سنوات بدءاً من 20 نوفمبر المقبل.

 

ويشار البنك المصري لتنمية الصادرات خلال العام المالي الماضي أرباحاً بلغت 1.11 مليار جنيه، مقابل حقق أرباح بلغت 790.3 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له.

 

جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي


وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على الطلب المقدم من رئيس مجلس الإدارة طارق أحمد عباس نديم، والعضو المنتدب لشركة جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي، ومجموعته المرتبطة للاحتفاظ بنسبة 5% والمسموح شراؤها سنوياً والاكتفاء بما تم بيعه خلال الفترة الماضية.

 

وأوضحت الشركة في بيان إفصاح لبورصة مصر ، أن قرار الرقابة المالية وفقاً لنص المادة (353) من الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992، على أن يتم التخلص من أية نسبة تفوق ذلك.

 

وأضافت الشركة أنه بناءً على ذلك قررت الرقابة المالية أن يتم احتساب بدء مدة العام من تاريخه لتنتهي في 16 سبتمبر 2020.
وطالبت الرقابة المالية في مارس الماضي من كلا من طارق أحمد عباس، ومنصور أحمد زاهر والأشخاص المرتبطة بهم، التخلص من 10.38 & من راسمال جولدن كوست تم الاستحواذ عليها بمخالفة القانون.

 

وقررت الرقابة المالية وقتها، منح طارق أحمد عباس ومنصور أحمد زاهر مالكي نسبة تجاوزت نصف رأسمال شركة جولدن كوست، مهلة 6 أشهر للتخلص من تلك النسبة التي تم الاستحواذ عليها بالمخالفة للائحة التنفيذية لقانون سوق المال.

 

ويشار إلى أن شركة جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي قد حققت أرباحاً بلغت 7.15 مليون جنيه خلال 6 أشهر المنتهية في يونيو، مقابل أرباح بلغت 9.22 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

 

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 26.11 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 20.22 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.