فيديو| هاتف هواوي «Mate 30».. و بدائل تطبيقات جوجل

HUAWEI Mate 30
HUAWEI Mate 30

أعلنت هواوي أمس الخميس رسميا عن إطلاق سلسلة هواتف HUAWEI Mate 30 ، والتي تضمن هاتفي هواوي Mate 30 وMate 30 Pro وهما الأعلى والأكثر تطوراً في عالم صناعة الهواتف الذكية خلال فعاليات مؤتمر هواوي الذي أقيم في مدينة ميونخ الألمانية.

كما أطلقت هواوي ساعتها الذكية المنتظرة HUAWEI WATCH GT 2 المزودة برقاقة معالج Kirin المدعمة بتقنية الذكاء الاصطناعي. تتميز ساعة HUAWEI WATCH GT 2 ببطارية رائدة لمنح المستخدمين أطول عمر ممكن، بجانب تزويدها بمزايا متطورة جديدة لتشمل 15 وضعا رياضيا، 10 أوضاع للتدريب.

ويأتي هاتف هواوي HUAWEI Mate 30 بنظام كاميرا ثلاثية العدسات، كاميرا SuperSensing بدقة 40 ميجا بكسل، كاميرا للتصوير الزوايا فائقة العرض بدقة 16 ميجا بكسل وكاميرا Telephoto بدقة 8 ميجا بكسل، بالإضافة الي معالج إشارة الصور ISP 5.0 لذا يمكن HUAWEI Mate 30 المستخدمين من التقاط صور وتصوير مقاطع فيديو عالية الجودة والوضوح. يقدم HUAWEI Mate 30 Pro تجربة تصوير ثورية من خلال نظام كاميرا رباعية العدسات مكونة من كاميرا Cine بدقة 40 ميجا بكسل، كاميرا SuperSensing بدقة 40 ميجا بكسل، كاميرا Telephoto بدقة 8 ميجا بكسل وكاميرا بمستشعر للبعد ثلاثي الأبعاد.

و يتمتع هاتف هواوي HUAWEI Mate 30 Pro ببطارية عالية الكثافة تبلغ 4500 ميلي أمبير، أما HUAWEI Mate 30 يأتي ببطارية تبلغ 4200 ميلي أمبير، كما أن كلا الهاتفين حاصلا على شهادة TÜV Rheinland المعتمدة لتكنولوجيا الشحن اللاسلكي   SuperCharge بقدرة 27 وات وتكنولوجيا الشحن SuperCharge بقدرة 40 وات.

وأوضح ريتشاد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين "تخرج سلسلة الهواتف الجديدة HUAWEI Mate 30 كل ما في جعبة الهواتف الذكية المتقدمة من قوة وأداء. وهي مصممة للتفوق وتحدي الأساليب التقليدية بمنح المستخدم تجربة مبتكرة ومميزة، والحقيقة أن وصولنا إلى عصر شبكات الجيل الخامس فرصة لإعادة ابتكار تقنيات الهواتف الذكية بأساليب جديدة وتمثل سلسلة الهواتف HUAWEI Mate 30 التعبير الأرقى عن الآفاق التي تنتظرنا في المستقبل".

وأضاف: "تتميز سلسلة HUAWEI Mate 30 بتزويدها برقاقة معالج Kirin 990 SoC المدعومة بتكنولوجيا 5G للاتصالات، حيث انها أول رقاقة تدمج وحدات المعالجة مع شريحة اتصال مودم 5G على نفس الرقاقة لتقديم مستويات جديدة ومتطورة من الأداء القوي والكفاءة العالية التي لم تشهدها صناعة الهواتف الذكية بالعالم".

و اضطرت هواوي في الهاتف الجديد HUAWEI Mate 30 Pro للتخلي عن ترخيص خدمات الهاتف المحمول من "جوجل" في سلسلة أجهزة وبصورة رسمية، وقد أكدت الشركة أنها ستستعين بخدمات موبايل هواوي "HMS"، وذلك نظرا للفرض الذي فرضته الولايات المتحدة على عدم قدرة هواتفها على تثبيت "Core GMS"، ما اضطر الشركة على استخدام "HMS Core" كبديل، لتشغيل معرض تطبيقات هواوي على سلسلة الهواتف الجديدة، وبالتالي فسيضطر المستخدم إلى تحميل تطبيقات جوجل من جديد.

وكانت رويترز قد ذكرت أن هواوي ستوفر واجهة خاصة بها تسمح للمستخدمين بالوصول إلى بعض تطبيقات "جوجل"، لكن ليس من الواضح عدد التطبيقات التي ستكون متاحة، أو كيف تنوي "هواوي" تحقيق ذلك.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا