انتخاب رئيس شركة مصر للطيران لعضوية لجنة الترشيحات بالإياتا

الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران
الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران

شارك الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، في اجتماع اللجنة التنفيذية رقم ٨٥ للاتحاد العربي للنقل الجوى، الذي تم انعقاده في تونس بدعوة من رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التونسية.

وخلال الاجتماع وتقديرا لمكانة مصر و مصر للطيران في صناعة النقل الجوي، انتخب أعضاء اللجنة التنفيذية بالاتحاد العربي للنقل الجوى الأكو، الطيار أحمد عادل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، لعضوية لجنة الترشيحات بالاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA.


وتختص لجنة الترشيحات بالإياتا، باختيار المرشحين المتقدمين لعضوية مجلس المحافظين، وتقييم الأداء الجيد لهم وإسهاماتهم في الاتحاد الدولي للنقل الجوي، وتقوم اللجنة بعرض اختياراتها على الجمعية العامة للإياتا التي تنعقد كل عام لاتخاذ القرار.


وقد أعرب الطيار أحمد عادل، عن سعادته بثقة أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي وانتخابه عضوا بلجنة الترشيحات في اكبر اتحاد دولي لشركات الطيران حول العالم IATA.

 

تناولت أجندة اجتماع الاتحاد العربي للنقل الجوي، بعض القضايا الإستراتيجية التي تتعلق بصناعة النقل الجوى وتأثيرها على الصناعة فى المنطقة العربية ومن أهمها قضية خروج المملكة المتحدة من عضوية الاتحاد الأوروبي ، ارتفاع أسعار الوقود وإصدار الاتحاد الأوروبي لعدد من التشريعات والقرارات التي تتعلق بالمنافسة بين شركات الطيران وحقوق المسافرين والضرائب التي يتم فرضها من قبل بعض المطارات الدولية مثل رسوم المغادرة أو رسوم استخدام المطارات.

 

كما تناولت الأجندة أيضا مناقشة النظام العالمي لمنظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو لخفض الانبعاثات على الرحلات الدولية (Corsia)، والتأكيد على كل شركات الطيران بالالتزام بتقديم خطط الانبعاثات الخاصة بهم لسلطات الطيران ، ومطالبة الايكاو بالتصدي لأي إجراءات أحادية الجانب التي يتم اتخاذها من قبل بعض الدول مثل فرض رسوم التي تتعلق بالبيئة أو بالضوضاء مما يزيد من الأعباء المادية على شركات الطيران العربية بجانب التزامها بتطبيق الـ Corsia.

كما تم مناقشة المستجدات التي تتعلق بالمشاريع المشتركة بين شركات الطيران الأعضاء بالاتحاد في مجالات الصيانة والأعمال الفنية ، الوقود ، الخدمات الأرضية والأمن والسلامة.

وفي ختام الاجتماع وافق أعضاء اللجنة التنفيذية على بعض القرارات المقترحة ليتم إصدارها في الجمعية العامة رقم ٥٢ للاتحاد والتي سيتم انعقادها في نوفمبر المقبل بمدينة الكويت، فيما تتعلق بالسياسات الجوية والبيئة والميزانية والموازنة الخاصة بالاتحاد وبمركز التدريب الإقليمي التابع للاتحاد.
 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

ترشيحاتنا