أخر الأخبار

هل أثر الهجوم علي شركة أرامكوا على خريطة الطاقة بالمنطقة؟.. وزير البترول الأسبق يجيب

المهندس عبدالله غراب وزير البترول الأسبق
المهندس عبدالله غراب وزير البترول الأسبق

أكد المهندس عبدالله غراب وزير البترول الأسبق ،أن الاعتداءات التي استهدفت معملين تابعين لشركة "أرامكو" السعودية سيؤثر بشكل مؤقتاً على الأسواق العالمية.

وأضاف وزير البترول الأسبق في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه في حالة الأخبار المنشورة عن خفض إنتاج السعودية للنصف فهو يعني ما يقارب ٥ مليون برميل يوميا وهو يمثل حوالي ٥٪؜ من إجمالي الإنتاج العالمي ،مؤكدا أنه سوف يحدث هزة بالأسواق العالمية.

وأشار إلى، أن الهجوم على شركة أرامكوا سيجعل المستهلكون بالضغط على الأسواق لضمان حصولهم على احتياجاتهم و ستنتهي الأزمة مع استعادة الإنتاج تدريجياً.

وأكد أنه على الرغم من الحادث الإرهابي،على شركة أرامكوا السعودية ، خريطة الطاقة بالمنطقة مستقرة والقدرات الإنتاجية لا تتغير بين يوم وليلة، وكذلك مواقع وتسهيلات الإنتاج والتكرير والتخزين،مشيرا إلى أن الذي سوف يتأثر هو الأوضاع التأمينية وما يتبعها من مناورات سياسية تضمن للسعودية استقرار قدراتها الإنتاجية والتسويقية.

يذكر أن السلطات السعودية أعلنت فجر السبت الماضي عن حريق شب بمعمل أرامكو بالمملكة العربية السعودية وأعلنت وزارة الداخلية السعودية السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو بمحافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهم بطائرات دون طيار.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا