افتتاح المؤتمر الدولي الثالث لعلاج الأورام بـ«طب المنوفية»

المؤتمر الدولي الثالث لعلاج الأورام بـ«طب المنوفية»
المؤتمر الدولي الثالث لعلاج الأورام بـ«طب المنوفية»

افتتح الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس جامعة المنوفية لشئون الدراسات العليا والبحوث، فعاليات المؤتمر الدولي السنوي الثالث لعلاج الأورام، الذي ينظمه قسم علاج الأورام بكلية الطب جامعة المنوفية، بالتعاون مع رابطة الأطباء العرب لمكافحة الأورام.

وأوضح "القاصد"، أن قسم علاج الأورام بطب المنوفية من الأقسام الرائدة والنشيطة، ويشهد تجديدا مستمرا، حيث يضم أحدث أجهزة علاج الأورام في العالم، مشيرًا إلى أنه أول قسم لعلاج الأورام يتم إنشائه وسط الدلتا ويقدم خدمة جليلة لأهالي المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأعرب نائب رئيس جامعة المنوفية، عن سعادته بمشاركة القسم الفعالة في جميع المحافل العلمية، وله العديد من الأبحاث المنشورة في مجلات دولية.

وأشار الدكتور محمد أبو الفتوح رئيس المؤتمر، إلى أن المؤتمر يؤكد دور القسم في مجال التعليم الطبي المستمر، ودوره في تطبيق الجديد في علاج الأورام وتبادل الخبرات، ويناقش المؤتمر على مدار يومين الجديد في علاج الأورام.

وأوضح "أبو الفتوح"، أن المؤتمر يستعرض من خلال 5 جلسات 25 محاضرة تتناول الجديد في علاج أورام الثدي والجهاز الهضمي والجهاز البولي وأورام الرئة والحوض وأورام الدم، إلى جانب عقد 3 ورش عمل تتناول دور التغذية العلاجية وتقنية العلاج الإشعاعي لأورام الثدي والإحصاء الطبي.

وشارك في فعاليات المؤتمر، عدد كبير من أطباء علاج وجراحة الأورام بالجامعات المصرية ووزارة الصحة وطلاب كليات الطب والصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية والاقتصاد المنزلي بجامعة المنوفية والجامعات المصرية.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا