التنظيم والإدارة: خطة تدربيبة لتنمية الكوادر البشرية للجهاز الإداري

التنظيم والإدارة
التنظيم والإدارة

اعتمد الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الخطة التدريبية للجهاز للعام التدريبي 2019 / 2020 والتي يتم تنفيذها بمركز إعداد القادة للقطاع الحكومي التابع للجهاز.

 

وأكد رئيس الجهاز، أن إعداد الخطة التدريبية يأتي في إطار حرص الجهاز على الاستثمار في البشر ودعم كافة الأنشطة الخاصة بتنمية الكوادر البشرية بكافة وحدات الجهاز الإداري للدولة، وانطلاقًا من الدور المنوط بالجهاز كجزء أصيل من اختصاصاته في اعتماد خطط تدريب الوحدات الإدارية وتنفيذ البرامج التدريبية وتماشياً مع الاستراتيجية الوطنية لبناء وتنمية القدرات من أجل الوصول لجهاز إداري كفء وفعال، يطبق معايير الحوكمة ، يحسن إدارة موارد الدولة ، ويقوم بدوره التنموي، يخضع للمساءلة ويعلي من رضاء المواطن .

 


وشدد د. صالح الشيخ على منع مشاركة الموظف في أي برنامج تدريبي قد حضره في وقت سابق، وأن تراعي الجهات الشفافية والنزاهة في المشاركة في البرامج التدريبية المطروحة.

 

جدير بالذكر أن نظام التدريب يقوم على أساس التفرغ الكامل للالتحاق بأي من البرامج التدريبية المدرجة ضمن الخطة وتعتبر الفترة التي يقضيها الموظف في التدريب فترة عمل يستحق عنها كامل أجره وفقاً للمادة رقم 15 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا