الرقابة المالية توافق على طلب «كوست السخنة للاستثمار السياحي»

الرقابة المالية: توافق على طلب مجلس إدارة رئيس كوست السخنة للاستثمار السياحي
الرقابة المالية: توافق على طلب مجلس إدارة رئيس كوست السخنة للاستثمار السياحي

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على الطلب المقدم من رئيس مجلس الإدارة طارق أحمد عباس نديم، والعضو المنتدب لشركة جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي، ومجموعته المرتبطة للاحتفاظ بنسبة 5% والمسموح شراؤها سنوياً والاكتفاء بما تم بيعه خلال الفترة الماضية.

وأوضحت الشركة في بيان إفصاح لبورصة مصر اليوم الخميس، أن قرار الرقابة المالية وفقاً لنص المادة (353) من الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992، على أن يتم التخلص من أية نسبة تفوق ذلك.

وأضافت الشركة أنه بناءً على ذلك قررت الرقابة المالية أن يتم احتساب بدء مدة العام من تاريخه لتنتهي في 16 سبتمبر 2020.
وطالبت الرقابة المالية في مارس الماضي من كلا من طارق أحمد عباس، ومنصور أحمد زاهر والأشخاص المرتبطة بهم، التخلص من 10.38 & من راسمال جولدن كوست تم الاستحواذ عليها بمخالفة القانون

وقررت الرقابة المالية وقتها، منح طارق أحمد عباس ومنصور أحمد زاهر مالكي نسبة تجاوزت نصف رأسمال شركة جولدن كوست، مهلة 6 أشهر للتخلص من تلك النسبة التي تم الاستحواذ عليها بالمخالفة للائحة التنفيذية لقانون سوق المال.

ويشار إلى أن شركة جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي قد حققت أرباحاً بلغت 7.15 مليون جنيه خلال 6 أشهر المنتهية في يونيو، مقابل أرباح بلغت 9.22 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 26.11 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 20.22 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا