إستشارى جراحات تجميل: هؤلاء مرشحين لعلاج التثدي بالجراحة

تعرفي على .. المرشحين المحتملين لعلاج التثدي بالجراحة
تعرفي على .. المرشحين المحتملين لعلاج التثدي بالجراحة

أكد الدكتور محمد عماد الدين، إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام ونحت الجسم، أن تضخم الثدي عند الرجال حالة مرضية، وتعتبر الجراحة حلاً علاجياً بالدرجة الأولى أكثر منها جراحة تجميلية والمرشحون لهذه العملية هم الرجال الذين يعانون من حالة تضخم الثدي التي فشل علاجها عن طريق العقاقير والأدوية.

وقال الدكتور محمد عماد الدين، إنه إذا كان المريض يعاني من أي اضطرابات هرمونية فيجب معرفة أسبابها وتصحيحها قبل إجراء الجراحة، ويجب أن يكون المريض في حالة جسدية وصحية جيدة ولا يعاني من أية أمراض مزمنة قد تتسبب في حدوث مشاكل أو مضاعفات في العملية.

وأضاف أن من يرغب في إجراء عملية لعلاج التثدي يجب أن يكون لديه نظرة واقعية، وأن يحدد هدف واقعي يمكن تحقيقه وأن يحاول جعل رؤيته تتفق مع رؤية الجراح الذي يجري له العملية حتى يتمكن من تحقيق نتائج مرضية.

وأوضح مدير أكاديمية Change me، أن علاج التثدي بالجراحة هو الخيار الأخير، والأمل الوحيد لحالات فشل علاج التثدي بالطرق الطبية العادية حيث يتم الخضوع لعملية جراحية يتم فيها تصغير حجم الثدي وإزالة الترهلات الزائدة منه بحيث يصبح شكله عضلي أكثر، حيث يتم التخلص من الأنسجة الليفية أو الدهنية الموجودة فيه وتتم العملية تحت تأثير التخدير الكلي.

وأشار محمد عماد الدين، إلي أنه بعدها يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير في أحد جانبي الثدي، أو تحت الإبط، ويمكن إجراؤه على حافة هالة الثدي بشكل غير ملحوظ تمامًا ثم يدخل الطبيب أداة شفط الدهون للتخلص من الدهون المتراكمة عبر شقوق الجراحة ويحرك الطبيب أداة شفط الدهون ذهابًا وإيابًا لتفتيت الدهون وباستخدام مضخة شفط الدهون يتخلص منها وباستخدام الأدوات الجراحية يزيل الطبيب نسيج الثدي المتضخم الليفي حسب درجة التصحيح المطلوبة.